رغم تحقيقه لنجاح ساحق في شباك التذاكر وبلوغ إيراداته أكثر من 370 مليون جنيه إسترليني في بضع أسابيع، إلا أن فيلم "جوراسيك وورلد" فيما يبدو لم يعجب كثير من الأطفال.

ورغم أن الفيلم مصنف في المملكة المتحدة بوصفه ملائما لمن هم دون سن الثانية عشرة، إذا كانوا برفقة أقارب بالغين، إلا أنه واجه شكاوى عدة من أسر اصطحبت أطفالها لمشاهدته، ووجدت بعض مشاهده "مخيفة جدا" بالنسبة للأطفال، حسب ما أوردت صحيفة "تليغراف" البريطانية.

وشكا أحد المتفرجين عبر موقع تويتر من أن الأطفال كانوا يجهشون بالبكاء بسبب مشاهد تتضمن ديناصورات متعطشة للدماء، وأبدى استغرابه من اصطحاب أسر لأطفال دون الخامسة لمشاهدة فيلم من هذا النوع.

كما كتبت إحدى الأمهات عبر موقع فيسبوك أن ابنتها كانت خائفة طيلة مشاهدة الفيلم، وتعلقت بركبتها طوال الوقت.

وأضافت أنها تنصح الأمهات ألا يصطحبن أطفالهن إلى الفيلم، وألا ينخدعن بلافتة "ملائم لمن دون سن الـ12" على حد تعبيرها.

ويعتمد الفيلم إلى حد كبير على المؤثرات البصرية لتقديم الديناصورات بشكل يبدو حيا للغاية، وكان نقاد قد وصفوا الفيلم بأنه الأكثر دموية في كافة أجزاء السلسلة، حسب ما نقلت "تليغراف".

وتدور أحداث الفيلم، الذي يعد الأحدث في سلسلة أفلام بدأها المخرج الأميركي ستيفن سبيلبرغ عام 1993، حول حديقة يتمكن العلماء العاملون بها من إعادة إحياء ديناصورات من العصر الجوراسي، إلا أن الديناصورات سرعان ما تخرج عن سيطرتهم وتبدأ بمهاجمة البشر.