قالت دار جيرنسي للمزادات،الثلاثاء، إن تشكيلة تضم نحو 2000 ملصق ترجع إلى عهد الحرب العالمية الأولى جمعها جندي بالجيش الأميركي على مدار أكثر من 10 سنوات ستعرض للبيع في مزاد في وقت لاحق هذا الشهر.

ويضم المزاد الذي سيقام عبر الإنترنت في 30 يونيو وأول يوليو ملصقا شهيرا للعم سام بنظرته الصارمة وقبعته الشهيرة وهو يشير بإصبعه الي كلمات تقول "أريدك من أجل الجيش الأميركي."

ويظهر ملصق وطني آخر العلم الأميركي وعمالا مع عبارة تقول "الفوز للعمل الجماعي" بينما يظهر ملصق ثالث نساء فرنسيات يعملن في مغسلة للملابس مع عبارة تقول "أربع سنوات في القتال."

وقال آرلان إتينجر رئيس جيرنسي عن مجموعة الملصقات التي ستطرح في المزاد "إنها الأفضل في العالم.. يبدو أنها جرى الاعداد لها منذ البداية لكي تكون أكثر مجموعة شاملة من الملصقات لعدد كبير من الجنسيات فيما يخص مشاركتها في الحرب العالمية الأولى."

وكان إدوارد مكراهون المولود في بروكلين قد بدأ جمع التشكيلة بعدما التحق بالجيش الفرنسي قبل عامين من دخول الولايات المتحدة الحرب العالمية الأولى في 1917.

واستهوته الملصقات الملونة والمحفورة التي تحث المواطنين على دعم الحرب وواصل جمعها بعد انضمامه الي القوات المسلحة الأميركية.

ومعظم الملصقات من عمل مشاهير الرسامين مثل جي.سي لينديكر وهاوارد تشاندلر كريستي وهي من بين النسخ القليلة المعروف وجودها.