سيظهر فيلم "يونايتد باشونز"، الذي يجسد فيه الممثل البريطاني تيم روث دور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر، في دور العرض الأميركية، الجمعة، وذلك بعد إخفاقه في أوروبا.

ففي مقطع إعلاني للفيلم، معروض بموقع الشركة المنتجة على الإنترنت، قبل يوم واحد من بدء العرض بالأسواق الأميركية، يقول صوت إن "بلاتر يجيد دون أدنى شك الوصول للمال".

والفيلم حصل على تمويل ضخم من الاتحاد الدولي (الفيفا) وقصد به إظهار المؤسسة، التي تدير كرة القدم في العالم كقوة تعمل من أجل الخير، ورسم صورة لبلاتر، كأنه في براعة اللاعب الأرجنتيني الأسطورة دييغو مارادونا، لكن في إبرام الصفقات.

وبدأ مدعون أميركيون تحقيقا عن عمليات احتيال وفساد مزعومة بالفيفا أعلنت للعالم باعتقال عدد كبير من المسؤولين البارزين بالمؤسسة الكروية الكبرى في زوريخ الأسبوع الماضي.

واعتقل المزيد هذا الأسبوع، قبل أن يعلن بلاتر استقالته بعد 4 أيام فقط من إعادة انتخابه رئيسا للفيفا وبعد قليل من تكشف أنباء عن تحقيقات معه هو أيضا تجري بمعرفة جهات إنفاذ القانون الأميركية.

وتقول الشركة المنتجة إن الفيلم تكلف نحو 24 مليون يورو (27 مليون دولار)، فيما أقر مسؤولون في الفيفا بأن الاتحاد الدولي دفع نحو 20 مليون يورو من تكلفة الفيلم.

والفيلم من إخراج الفرنسي فريدريك أوبورتان، وفيه يقوم جيرارد يباردو بدور جول ريمي رئيس الفيفا الراحل، صاحب فكرة إقامة كأس العالم.

ويؤدي سام نيل دور جواو هافيلانغ، وهو ثاني أطول رؤساء الفيفا بقاء في المنصب.