رقص وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي على أنغام الأغنية الشهيرة "نحن العالم" (we are the world)، في لقطات تعد "استراحة لمحاربي" أحد أبرز الأحلاف العسكرية.

فبعيدا عن الملفات الشائكة التي ناقشها اجتماع الحلف في منتجع أنطاليا التركي الأربعاء، من بينها الأزمة الأوكرانية والعنف بليبيا، أظهر المسؤولون الجانب الإنساني من شخصيتهم.

وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة حريت التركية، صعد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغنلو، إلى المسرح وشكر الفرقة الموسيقية التي عزفت للضيوف بعد اليوم الأول من المناقشات.

وبينما بدأت الفرقة عزف أغنية "نحن العالم"، التي كتبها نجم البوب الراحل مايكل جاكسون والكاتب الموسيقي ليونيل ريتشي، دعا تشاووش أوغلو الوزراء الآخرين للانضمام إليه على المسرح.

واستجاب وزير الخارجية اليوناني، نيكوس كوتزياس، بسرعة للعرض، قبل أن ينضم إليهما أمين عام الحلف ينس شتولتنبرغ، ومسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، ووزراء آخرين.

ووسط تصفيق ورقص الحاضرين، وتحت أنظار عدسات الكاميرا، تمايل الوزراء والمسؤولون على وقع الأغنية الشهيرة التي كتبت في 1985 لحملة لمكافحة المجاعة في القارة الإفريقية.