بدأت الدورة 65 لمهرجان برلين السينمائي الدولي الخميس بعرض فيلم (نو بادي وانتس ذا نايت) للمخرجة الإسبانية إيزابيل كوشيت والذي يتناول محنة إمرأتين وصراعهما للنجاة في القطب الشمالي إحداهما زوجة المستكشف روبرت بيري والأخرى من الإسكيمو.

وتدور أحداث الفيلم المستلهم من شخصيات حقيقية حول رحلة زوجة بيري مع مجموعة من الإسكيمو والعاملين السابقين في القطب الشمالي –ويلعب دور أحدهم الممثل الإيرلندي غابريل بيرن- عام 1908 للعثور على زوجها الذي فقد أثناء إحدى محاولاته للوصول إلى القطب الشمالي لتلتقي بامرأة من الإسكيمو تدعى الاكا التي تؤدي دورها الممثلة اليابانية رينكو كيكوتشي.

وعن مغزى اختيار فيلمها للعرض في الافتتاح في ثاني مرة فقط يعرض فيلم لامرأة في افتتاح مهرجان برلين قالت المخرجة الاسبانية كوشيت إن فيملها يتناول قضية المرأة بشكل أساسي.

وأضافت المخرجة في مؤتمر صحفي "أريد ان تحصل النساء على مال أكثر. لا أريد مساواة في الأجر .. أريد المزيد (للمرأة)"، وأشارت إلى أن سيناريو الفيلم يلقي نظرة عميقة على سيدتين تجبران على دخول علاقة تسفر عن إعادة تشكيل شخصياتهما.

وقالت بطلة الفيلم الفرنسية جولييت بينوش عن شخصية (بيري) التي تجسدها "إنها تذهب للبرية وتواجه شكلا جديدا للمشاعر وأسلوبا جديدا للسلوك."

ويتنافس في مهرجان برلين 19 فيلما للفوز بجائزة الدب الذهبي التي ستعلن في حفل الختام في 14 فبراير.