أطلقت مؤسسة الفكر العربي، الأربعاء، التقرير السابع للتنمية الثقافية، الذي ركز على ظاهرة الربيع العربي وما أظهرته من تحديات كبيرة في المنطقة العربية.

 ففي احتفال في العاصمة المغربية الرباط، أعلن الأمير خالد الفيصل رئيس المؤسسة عن إطلاق التقرير السابع تحت عنوان "العرب بين مآسي الحاضر وأحلام التغيير: أربع سنوات من الربيع العربي".

وقال الفيصل في كلمته الافتتاحية :"نلتقي اليوم لإطلاق التقرير السابع للتنمية الثقافية، الذي يصدر كل عام، وهو بين أيديكم الآن، ويحمل في طياته الكثير من الأفكار والدراسات والبحوث، التي سهر عليها نخبة من المثقفين والمفكّرين في الوطن العربي".

ويأتي إطلاق التقرير الثقافي الجديد ضمن فعاليات المؤتمر السنوي الثالث عشر لمؤسسة الفكر العربي والذي جاء تحت شعار: "التكامل العربي: حلم الوحدة وواقع التقسيم."

وأشاد وزير الثقافة المغربية محمد الأمين الصبيحي باختيار المؤسسة للمغرب  لانعقاد فعاليات المؤتمر، قائلا إن ذلك يعكس حرص المؤسسة على إبراز القيم الحضارية والروابط الفكرية والثقافية العريقة للشعوب والدول المنتمية إلى مجالنا العربي المشترك".

ويشارك في المؤتمر السنوي، أعضاء مجلس أمناء "مؤسسة الفكر العربي"، وأعضاء مجلس الإدارة والهيئة العامة،ومسؤولي وزارة الثقافة المغربية، وحشد من الشخصيات الفكرية والثقافية والإعلامية العربية.