رغم أن عرضه في صالات السينما لم يبدأ بعد، إلا أن فيلم "سلاحف النينجا" يواجه منذ الآن انتقادات حادة من محبي الشخصيات التي يتناولها الفيلم لأسباب اعتبروا أنها تسيء للسلسلة.

ومن بين أبرز الانتقادات الموجهة للفيلم عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو ما أعلن عنه منتج الفيلم المخرج الأميركي الشهير مايكل باي عن نيته تقديم السلاحف في هذا الفيلم كمخلوقات جاءت للأرض من الفضاء.

واعتبر محبو فيلم سلاحف النينجا، الذي أخرجه الجنوب إفريقي جوناثان لايبيزمان وتقوم ببطولته الأميركية ميغان فوكس، أن هذا التوجه يخالف القصة الأصلية التي روتها قصص السلاحف المصورة ومسلسل الرسوم المتحركة والأفلام السينمائية السابقة المقتبسة عنها.

وكما طالت الانتقادات أحد أبطال الفيلم وهو الممثل الأميركي مايكل فيشنر الذي يلعب دور "شريدر" عدو السلاحف اللدود، حيث ظل الدور الذي يلعبه محاطا بالسرية لمدة طويلة ولم يعلن عنه إلا في شهر يونيو الماضي في حوار صحفي أجراه فيشنر مع صحيفة كندية.

وانتقد المعجبون أيضا مظهر السلاحف في الفيلم كما ظهر من إعلاناته معتبرين أنه مختلف عن مظهرهم الأصلي في القصص المصورة.

إلا أن بطلة الفيلم ميغان فوكس رفضت كافة هذه الانتقادات وذهبت إلى أبعد من ذلك في مؤتمر صحفي للإعلان عن الفيلم في مدينة لوس أنجلوس الأميركية مؤخرا حيث قالت "يمكن لهؤلاء المنتقدين أن يغلقوا أفواههم".

وأشارت فوكس، التي جمعها المؤتمر الصحفي بمخرج الفيلم وبطله ويل أرنيت، أن انتقادات كهذه وجهت لفيلم مايكل باي الأخير "المتحولون-الجزء الرابع" ولم يحل ذلك دون نجاح الفيلم المعروض حاليا في صالات السينما.