يحفل مطعم "ادسيل فورد فونغ" للأطعمة الصينية في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية بالعديد من الزبائن الذين لا يدركون أن اسم المطعم يعود لـ"أسوأ نادل ".

ففي الستينات من القرن العشرين، استحق أدسيل فورد فونغ النادل في مطعم "سام وو" بالحي الصيني بالمدينة، لقب "أسوأ نادل" عن جدارة.

وكان ذلك النادل كثيرا ما يشتم الزبائن ويسكب الطعام عليهم ويوجه عبارات مهينة لهم وبخاصة السيدات، وبلغت به المسألة أنه كان يخاطب زبائنه فور دخولهم المطعم: "اجلسوا هنا واصمتوا".

والطريف في الأمر، أن بذاءة فونغ لم تؤثر إطلاقا على إقبال الزبائن على المطعم، بل العكس تماما هو ما حدث، إذ تضاعف عدد الزبائن الذين استبد بهم الفضول لرؤية فونغ الذي لقبته جريدة سان فرانسيسكو كرونيكل في عام 1982 بـ "أسوأ نادل في المدينة".

واستمر المطعم فاتحا أبوابه حتى عام 2012، وكان ملتقى لأنواع متباينة من الزبائن من بينهم: مقامرون وموسيقيون وناشطو سلام ومهاجرون قدموا للولايات المتحدة من الصين.

وأضحى فونغ الذي توفي عام 1984 عن عمر يناهز 55 عاما، من المعالم التراثية لمدينة سان فرانسيسكو، حيث برز كشخصية في سلسلة روايات الكاتب الأميركي أرمستيد موبين، وتظهر لوحته في جدارية في الحي الصيني، بالإضافة إلى مطعم يحمل اسمه.