أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أظهر استطلاع للرأي أن معظم الأميركيين يؤمنون بالحب من أول نظرة، ويعتقدون أن العلاقة الجنسية الجيدة مهمة للغاية لنجاح العلاقة العاطفية.

وكشف الاستطلاع الذي نشرت نتائجه، الأربعاء، أن اختلاف الشريكين حول ما يفضل كل منهما مشاهدته على التلفزيون هو أكثر مصادر الخلاف إزعاجا لهما، تعقبه الأعمال المنزلية اليومية بالإضافة إلى القراءة وتنظيف الحمام.

وذكر موقع "سي بي أس" الإلكتروني الذي أجرى الاستطلاع لصالح برنامج 60 دقيقة التلفزيوني ومجلة فانيتي فير: "يؤمن 56 بالمائة من الأميركيين بالحب من أول نظرة، وتزيد هذه النسبة بين المتزوجين والذين يرتبطون بعلاقات عاطفية".

وأشار الاستطلاع الذي شمل 1100 شخص بالغ ودارت أسئلته حول الحب والزواج والعلاقات العاطفية، إلى أن 17 بالمائة فقط دخلوا على البريد الإلكتروني لشركائهم، بينما قال ستة بالمائة فقط إنه لا يعتقدون أن العلاقة الجنسية السليمة ضرورية لاستمرار العلاقة.

وكشف الاستطلاع عن أن حوالي 75 بالمائة من الأميركيين لا يجدون مشكلة في التعامل مع أقارب شركائهم، غير أن هذه النسبة تراجعت إلى 62 بالمائة بين غير المتزوجين. وقال غالبية المشاركين في الاستطلاع إنهم على علاقة طيبة بعائلات شركائهم.

ويعتبر ثلث الأميركيين تقريبا أن عدم ارتداء الرجل المتزوج لخاتم زواجه هو رغبة منه في الظهور بمظهر العازب، في حين أن هناك 11بالمائة أقل تشككا ويعتقدون أنه مجرد نسيان لارتدائه.

ولدى سؤال المشاركين عن وعود الزواج الأكثر صعوبة في الالتزام بها قال 26 بالمائة "أن أكون مخلصا" مقابل 28 بالمائة اختاروا "العيش معا في السراء والضراء". 

أجري الاستطلاع عبر الهاتف في الفترة بين 16 و19 نوفمبر ويبلغ هامش الخطأ ثلاثة بالمائة بالزيادة أو النقصان.