أعلن مسؤول في مكافحة المخدرات في السعودية ضبط أكثر من مليون حبة "كبتاغون" في منطقة جدة تقدر قيمتها بحوالي 50 مليون ريال (13.4 مليون دولار)، واعتقال 4 متورطين في تهريب هذه الكمية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن متحدث باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات قوله الأربعاء إن معلومات أكدت "تهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى المملكة باستخدام أساليب محترفة ووصولها إلى محافظة جدة".

وأكد القبض على 4 أشخاص هم 3 من السعوديين وسوري وضبط أكثر من مليون حبة مخدر تم "إخفاؤها في تجاويف طاولات ضيافة بلاستيكية".

وقال إن قيمتها السوقية تقدر بحوالي 50 مليون ريال.

يذكر أن مكافحة المخدرات ضبطت مطلع فبراير الحالي أكثر من 1.12 مليون حبة "كبتاغون".

وكانت السلطات أعلنت أواخر يونيو الماضي أن كميات الحبوب المخدرة التي تم ضبطها خلال العام 2012 بلغت 48.5 مليون حبة.               

وتعلن السعودية من وقت لآخر ضبط كميات أو إحباط محاولات تهريب للمخدرات وحبوب المخدر من نوع إمفيتامين المعروف باسمه التجاري "الكبتاغون" غالبيتها عبر المنافذ الحدودية مع الأردن.

وتكشف التقارير الإحصائية لنشاط المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مستوى المملكة ضبط عشرات الملايين من حبوب المخدر التي يحاول مهربون إدخالها فضلا عن أنواع أخرى من المخدرات مثل الحشيش والهيرويين والقات.

ويصنف مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات مادة إمفيتامين على أنها "منبه من النوع المثير"،ويشير مكتب الأمم المتحدة إلى أنه يصدر من بلغاريا وبدرجة اقل من تركيا ويعبر إلى المنطقة من خلال سوريا.