فاز اقتراح حملة "مراسينا" لبلدية دبي، بفكرة عام 2012 لجائزة أفكار الإمارات، من بين 6 فئات تضمنتها الجائزة.

وأوردت صحيفة البيان أن هيئة الطرق والمواصلات في دبي فازت بفئتي مبادرة أفضل إبداع في مجال تعزيز اللغة العربية "مبادرة حسن البيان"، وفئة أفضل إبداع لتعزيز الهوية الوطنية على صفحات التواصل الاجتماعي فريق الهوية الوطنية عن مبادرة "قول الأولين مسمار في لوح" و"قل ولا تقل" على صفحات التواصل الاجتماعي.

وفازت شرطة دبي "الإدارة العامة للموارد البشرية" بفئة أفضل إبداع في مجال تفعيل وتمكين المواطنين عن اقتراح "حصاد"، وفازت القيادة العامة لشرطة أبو ظبي "الإدارة العامة للموارد البشرية - إدارة التعليم" عن اقتراح "توطين التعليم... وتعليم التوطين".

وفاز بجائزة فئة أفضل إبداع في مجال تعزيز اللغة العربية منطقة أم القيوين التعليمية - مدرسة الوطن التأسيسية حلقة أولى، عن اقتراح مشروع إثراء وحماية اللغة العربية ومكافحة العامية في إمارة أم القيوين.

وتم الإعلان عن نتائج المسابقة خلال مؤتمر وجائزة "أفكار الإمارات" الأول، الذي نظمته مجموعة دبي للجودة، ومجموعتها الفرعية "أفكار الإمارات"، الثلاثاء، تحت شعار "إبداعي موهبتي".

ويهدف المؤتمر إلى إبراز نماذج إماراتية ناجحة لتحفيز آفاق التميز، وعرض تجارب نوعية لقيادات ناجحة.

ورحبت رئيس مجموعة "أفكار عربية" فريال توكل بالمتحدثين بالمؤتمر والحضور في كلمة ألقتها، وقالت: "ننتظر جمعاً مخارج ترقى إلى طموح الباحثين عن الإبداع، وجودة تضاف إلى جودة أدائنا جمعاً، وتميزاً يرقى إلى طموح دبي، وإبداعاً طال عنان السماء، مشيرة إلى أن دبي ملهمة العالم نحو التطوير والتحديث".

بدوره تحدث رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم سلطان صقر السويدي حول تعزيز الهوية الوطنية، وقال: "إن الحديث عن الهوية الوطنية والتميز متربط بقيام دولة الإمارات الفتية، التي يعتبر قيامها تميزاً بحد ذاته، حيث قامت هذه الدولة برؤى وأفكار رجال حملوا على أكفهم كل الحب والولاء لقيام هذه الدولة".

ولفت السويدي إلى أن هذا المؤتمر ما هو إلا نتاج لأفكار زرعها مؤسس دولة الإمارات، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.