تتنافس النجمات كيت بلانشيت وساندرا بولوك وجودي دينش وإيما تومسون وكيت وينسلت على جائزة أفضل ممثلة بجوائز غولدن غلوب، وذلك عن أفلامهن "الياسمين الأزرق" و"جرافيتي" و"فيلومنيا" و"إنقاذ مستر بانكس" و"عيد العمال".

ومن المقرر أن يتم إعلان اسم النجمة الفائزة يوم 12 يناير المقبل، في حفل كبير تعلن خلاله جميع جوائز المسابقة الكبرى والتي يتنافس على النصيب الأكبر من جوائزها أيضا فيلما "12 عاما من العبودية" و"الكفاح الأميركي" حيث حصل كل منهما على 7 ترشيحات للفوز بجوائز مختلفة.

وفي فئة أفضل فيلم درامي يتنافس فيلم "12 عاما من العبودية" مع فيلم القرصنة "الكابتن فيليبس" و"جرافيتي" الذي يدور في الفضاء الخارجي و"فيلومينا" وفيلم سباق السيارات "اندفاع"، وتم ترشيح "الكفاح الأميركي" الذي يروي قصة فساد في السبعينات لجائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي مع الفيلم الرومانسي "هير" وفيلم "داخل لوين ديفيس" الذي يحكي قصة المغني الشعبي، وفيلمي "نبراسكا" و"ذئب وول ستريت".

وفاز نبراسكا بـ5 ترشيحات لجوائز غولدن غلوب من بينها، جائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي للممثل المخضرم بروس ديرن، وحصد "الكابتن فيليبس" و"الجاذبية الأرضية" أربعة ترشيحات لكل منهما.