أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أصاب نمر سيبيري رجلا بجروح خطيرة بعد أن قفز إلى داخل عرينه في حديقة حيوانات برونكس بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الجمعة، ولم يتراجع النمر إلا بعد أن أجبره رجال الطوارئ على التراجع باستخدام طفاية حريق.

وذكر بيان للحديقة أن الرجل (25 عاما) كان يركب القطار الكهربائي بالحديقة وقفز من إحدى عرباته متجاوزا سياجا حول عرين النمر، حسب وكالة "رويترز".

وذكرت إدارة الإطفاء بمدينة نيويورك أن الرجل نقل إلى مستشفى محلي في حالة خطيرة.

وقال مسؤولو الحديقة والإطفاء إن الرجل تلقى عضات أو جروح غائرة في ذراعيه وساقيه وأعلى كتفه من الخلف خلال وجوده منفردا مع النمر لمدة 10 دقائق تقريبا.

ومن أجل إنقاذه استخدم رجال الطوارئ طفاية حريق لإجبار النمر على التراجع، ثم طلبوا من الرجل أن يتدحرج أسفل سياج خارجي مكهرب للاحتماء.

وقال مدير الحديقة إنه تم إعداد الموظفين لاستخدام القوة المميتة إذا دعت الحاجة، مضيفا أن الحادث "مجرد حدث استثنائي وقع لأن البعض كان يحاول تعريض نفسه للخطر".

وأوضح: "النمر لم يفعل شيئا خطأ في هذه الحالة على الإطلاق".

وافترست النمور في حديقة حيوانات دنماركية في كوبنهاجن في وقت سابق من العام الجاري رجلا تسلق سياجا وعبر مانعا مائيا ودخل عرين النمور في يوليو، كما افترست الذئاب في أكبر حديقة حيوانات في السويد حارسا بالحديقة في عرينها في يونيو.