كان الأمر أشبه بحلم تحول إلى واقع مع سفرة مجانية إلى كندا وأمتعة جديدة، قبل أن يدرك الزوجان الأستراليان أنهما تحولا رغما عن إرادتهما إلى مهربي مخدرات.

وكشفت الشرطة الفدرالية الأسترالية أن الزوجين البالغين من العمر 72 و64 عاما قد أخبرا مسؤولين في الجمارك عن مخاوف تساورهما بشأن أمتعتهما عند عودتهما إلى مطار بيرث الدولي.

وبعد التدقيق في الأمتعة، تبين أنها تحتوي على 3,5 كيلوغرامات من الميتنفيتامين كانت مخبأة في بطانتيهما. وتعتقد الشرطة أن الحقائب قد بدلت في كندا.

وجاء في بيان صادر عن الشرطة أن "الشرطة الفدرالية الأسترالية تعتبر أن الزوجين وقعا ضحية خطة محبوكة وساهما من دون علمهما في تهريب المخدرات".

وكشفت السلطات أن عمليات الاحتيال هذه التي تدبرها شركة سفريات "أوسكان تورز" المزيفة التي تتخذ في كندا مقرا لها تستهدف على ما يبدو الكبار في السن. وهي تقدم جائزة مؤلفة من تذكرتي سفر إلى كندا وسبع ليال في الفندق مع أمتعة جديدة.

وقد سمحت عملية نفذت في فندق في ضواحي مدينة بيرث بضبط مستندات مرتبطة بعمليات الاحتيال هذه وتجهيزات إلكترونية وحقيبتين (شبيهتين باللتين ضبطتا في المطار)، فضلا عن مبلغ نقدي يقدر بـ15 ألف دولار أسترالي (14422 دولارا أميركيا).

وقال المسؤول عن شرطة مطار بيرث ديفيد باتشي إن "مدبري هذه العمليات اتخذوا إجراءات كثيرة جدا لتأمين واجهة شرعية لنشاطاتهم ... ولحسن الحظ أبلغنا الزوجان بمخاوفهما".