سيتم لأول مرة في تاريخ شركة "مصر للطيران" السماح بعمل المضيفات المحجبات، وذلك بناء على طلبهن.

وأكد رئيس نقابة المضيفين محمود خيري الأحد أنه تمت الموافقة علي ارتداء الحجاب لمن ترغبن من المضيفات في ذلك بشركة مصر للطيران، مشيرا إلى أن ذلك كان طلبا لبعض المضيفات، طالبن به من خلال لقاءات، وعبر قضايا رفعنها أمام القضاء المصري.

ومنذ تولي الرئيس محمد مرسي المسؤولية صيف العام الجاري تم السماح لمذيعات التلفزيون المصري الرسمي بارتداء الحجاب لأول مرة منذ افتتاح التلفزيون في ستينات القرن الماضي.

ومن جهة أخرى سعى مسؤولون بشركة الطيران المصرية الرئيسية إلى معالجة تأخر الرحلات وتهدئة الركاب الغاضبين بعد يومين من الإضرابات التي تسببت في تعطيل حركة الطيران وتأخر المسافرين.

وقال مسؤولون الأحد إن أكثر من تسعين في المائة من رحلات شركة مصر للطيران عادت إلى طبيعتها، بعدما قدمت إدارة الشركة تنازلات في أغلب المطالب غير المالية، ومن بينها تعيين المزيد من الموظفين ورفع الحظر على ارتداء الحجاب.

وبدأ مضيفو الطيران إضرابا يوم الجمعة مطالبين بزيادة الرواتب وسط ما اعتبروه أوضاعا سيئة للعمل في الشركة ونقص في عدد الموظفين، ما أدى إلى تأخير رحلات دولية لمدة نحو 12 ساعة.

وقال مسؤولو الشركة إن الإضرابات ستكلف الشركة، المرهقة ماليا، ملايين الدولارات، حيث يقدر البعض الخسائر المتوقعة بما يتراوح بين 20 و30 مليون دولار.

وكانت 30 رحلة دولية على الأقل قد توقفت نتيجة الإضرابات.