نفى ديمتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري ميدفيدف، أن يكون قد نعت المغنية الأميركية مادونا بـ"الساقطة"، وأكد أنه أسيء تفسير "تغريداته" على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكان روغوزين وهو أحد نواب ميدفيدف كتب خلال دردشة على "تويتر" مع أحد المستخدمين الذي كان يتحدث عن مادونا أنه "مع التقدم في العمر، ترغب كل ساقطة سابقة في إعطاء الجميع دروسا في الأخلاق، خصوصا خلال جولاتها في الخارج"، في إشارة إلى نجمة البوب التي طالبت بإطلاق سراح المغنيات الثلاث في فرقة البانك الروسية "بوسي رايوت".

ولم يكتب هذا المسؤول كلمة "ساقطة" كاملة، بل وضع أول حرف منها فقط، الأمر الذي أوحى بأنه يريد هذا المعنى.

وذكرت وكالة فرانس برس أن نائب رئيس الوزراء كتب، الجمعة، على حسابه في "فيسبوك" قائلا أنه أسيء فهم تغريداته التي تناقلتها وسائل الإعلام الروسية والأجنبية على صعيد واسع.

وكتب على حسابه في "فيسبوك" أن "كلمة واحدة تبادرت إلى ذهن الجميع، في حين كان من الممكن أن يعود هذا الحرف لكلمة "آلهة" آو "راقصة" (تبدآن بالحرف نفسه بالغة الروسية). وسرعان ما ربطت تغريداتي بمسألة مادونا".

وأكد أنه كتب بالفعل اسم مادونا في تغريداته، ردا على المستخدم الذي كان يتحدث عنها.

يذكر أن مادونا صرحت خلال حفل الثلاثاء في موسكو أنها تصلي من أجل إطلاق سراع مغنيات "بوسي رايوت" الموقوفات بصورة مؤقتة منذ 5 أشهر.

وقد تواجه الشابات عقوبة سجن تصل إلى 3 سنوات، بسبب تأدية "أغنية صاخبة" في كاتدرائية المسيح المخلص في موسكو، طلبن فيها من العذراء مريم "طرد بوتن" من السلطة.