قالت الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي، الخميس، إنه حتى الآن، فإن 2012 هو أدفأ عام تشهده الولايات المتحدة على الإطلاق، مع تسجيل أعلى متوسط لدرجات الحرارة في فصل الربيع، وثاني أعلى متوسط لشهر مايو، منذ أن بدأت الإدارة في الاحتفاظ بسجلات في 1895.

وأضافت الإدارة أن درجات الحرارة على مدى الاثني عشر شهر الماضية، ومنذ بداية العام الحالي، هي الأكثر دفئا في الكتلة الرئيسية للولايات المتحدة.

وبلغ متوسط درجات الحرارة في الولايات الأميركية الثماني والأربعين المتجاورة في فصل الربيع -الذي يستمر من أول مارس حتى نهاية مايو- 13.9 درجة مئوية، بزيادة 2.9 درجة عن المتوسط الطويل الأجل على مدى القرن العشرين، ومرتفعا 1.1 درجة عن أدفأ ربيع سابق والمسجل في 1910.

وقال ديك آرنت، المحلل بمركز البيانات المناخية بالإدارة، "هذا الدفء هو مثال لما نتوقع أن نراه بشكل أكثر تكرارا في عالم تتزايد فيه درجات الحرارة".

وقال جاك كراوتش، وهو محلل اخر بمركز البيانات المناخية، إن ظاهرة ارتفاع درجات الحرارة في العالم تعني توقع المزيد من الموجات الحارة التي تستمر لفترات طويلة ودرجات حرارة قياسية مرتفعة أثناء النهار ودرجات حرارة قياسية منخفضة اثناء الليل.