تصدرت المطربة والممثلة الشهيرة جنيفر لوبيز قائمة أكثر المشاهير تأثيرا في العالم التي تعدها مجلة "فوربس" الأمريكية، بينما احتلت ملكة البرامج الحوارية أوبرا وينفري المركز الثاني.

وتعد هذه قفزة كبيرة للوبيز، التي حلت العام الماضي في المرتبة الخمسين بالقائمة نفسها، التي تضم أكثر 100 من المشاهير في مجالات السينما والتليفزيون والموسيقى والرياضة، الأكثر تأثيرا في العالم، وفق تقرير نشرته وكالة الأنباء الإسبانية.

وأوضحت "فوربس" أن لوبيز نجحت في تصدر القائمة بفضل ما قدمته خلال مشاركتها عضوة في لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب الشهير "American Idol"، بجانب زيادة مبيعات ألبوماتها وتقديم أفلام جديدة وزيادة جمهورها.

وتستند المجلة في تقييمها لإعداد هذه القائمة على مقياس الشهرة التي يحظى بها النجوم في المجالات المختلفة، بالإضافة إلى ما يجنونه من أموال.

"أوبرا وينفري ثانية، المطرب جاستين بيبر ثالثا، النجمة ريانا رابعة، مطربة البوب ليدي غاغا خامسة"

وأشارت إلى أن لوبيز، التي أعلنت الصيف الماضي طلاقها من المغني الشهير مارك أنتوني بعد زواج استمر سبعة أعوام، جنت نحو 52 مليون دولار أي ما يزيد عن ضعف الدخل الذي حققته العام الماضي (25 مليون دولار).

وانتزعت لوبيز صدارة هذه القائمة من مطربة البوب الأمريكية ليدي غاغا التي تصدرتها العام الماضي، ولكنها تراجعت هذا العام إلى المركز الخامس رغم أنها جنت 52 مليون دولار هي الأخرى.

وحلت أوبرا وينفري ثانية بعد تراجع ما تجنيه بنسبة كبيرة ليصل إلى 125 مليون دولار خلال عام عامر بالتحديات بالنسبة لها، حيث تعمل على دفع شبكتها الجديدة (أون).

"المطربة بريتني سبيرز سادسة، النجمة كيم كارداشيان سابعة، المطربة كاتي بيري ثامنة، النجم توم كروز تاسعا"

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب المطرب جاستين بيبر، البالغ من العمر 18 عاما، والذي يبلغ عدد متابعيه على شبكة "تويتر" 21 مليون شخص، كما باع حتى الآن 12 مليون ألبوم.

وجاءت النجمة ريانا في المركز الرابع حيث بلغ عدد معجبيها على شبكة "فيس بوك" 35 مليون شخص، كما جنت 53 مليون دولار خلال عام، تليها ليدي جاجا، فيما حلت المطربة بريتني سبيرز سادسة.

كما احتلت النجمة كيم كارداشيان المركز السابع، تليها المطربة كاتي بيري ثامنة، أما المركز التاسع فكان من نصيب النجم توم كروز، وحل المخرج ستيفن سبيلبرج في المركز العاشر.