أبوظبي - سكاي نيوز عربية

نشرت مواقع الإنترنت الصينية تقريرا مفاده أن الرئيس شي جين بينغ استقل سيارة أجرة في بكين الشهر الماضي لكن وسائل الإعلام الحكومية نفت النبأ.

وحذفت الكثير من البوابات الإخبارية الصينية الخبر بما في ذلك موقع صحيفة تا كونغ باو التي كانت أول من نقل التقرير.

وحقق التقرير انتشارا هائلا في مواقع التدوين المصغرة والإنترنت قبل تدخل وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) وإعلانها عدم صحة النبأ على الإطلاق.

وجاء في التقرير أن الزعيم شي أوقف سيارة أجرة في العاصمة في الشهر الماضي لتقله إلى فندق دياويو تاي.

ونشرت صحيفة تا كونغ باو لاحقا اعتذارا على موقعها وقالت "بسبب خطأ من طرفنا نشر تقرير كاذب... لهذا نقدم خالص اعتذارنا لقرائنا. وسوف نعتبر هذا إشارة تحذير وسنعاود تقديم تغطية بالغة الدقة للقراء."

ونقل التقرير عن  سائق سيارة أجرة قوله إنه توقف لرجلين أحدهما يدعى شي وكان في ذلك الوقت الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني ثم أصبح بعد أسبوعين رئيسا للصين.

وقال السائق الذي يدعى "كو لي شين" إنه تجاذب أطراف الحديث مع شي قبل أن يدرك شخصيته.