كشفت الفنانة الأردنية، صبا مبارك، على هامش مشاركتها بمهرجان القاهرة السينمائي، تجربتها في فيلم "بنات عبد الرحمن"، الذي تشارك به في المسابقة الرسمية ضمن الدورة الـ 43 من المهرجان.

وتدور أحداث فيلم "بنات عبد الرحمن"؛ الذي يسجل عرضه الأول بالمهرجان؛ حول علاقة أسرية مضطربة بين 4 شقيقات لا تجمعهن تقريبا إلا صلة الدم، وتختلف كل واحدة عن الأخرى في طباعها وتفاصيل حياتها، ويتزامن اختفاء والدهن مع تفجر مشكلاتهن الخاصة.

زينب

وقالت صبا مبارك في تصريحات خاصة لموقع "سكاي نيوز عربية"، إنها تحمست لخوض تجربة الفيلم الذي تلعب فيه شخصية "زينب"، نظرا لـ"حبها لأبطال الفيلم".

وأضافت: "بقراءة سيناريو الفيلم، شعرت بالرغبة في مشاهدته، مما حمّسني لأن أكون جزءا من العمل الفني"، مؤكدة أنها اتخذت دورها "كتحد ومجازفة في الوقت ذاته".

أخبار ذات صلة

الأردن يرشح فيلم "أميرة" للمنافسة على جائزة الأوسكار
نجوم عرب في سماء "الدراما المصرية"
مكالمة تنهي أزمة مدير تصوير كبير مع مهرجان القاهرة السينمائي
بعد شكوى علي ربيع.. أين الكوميديا بالمهرجانات؟

وبسؤالها عن قصدها من "تحدي ومجازفة"، قالت: "أجسد شخصية بعيدة عني تماما من حيث العمر والشكل، كما أن معظم المشاهد أظهر فيها وأنا منتقبة. الدور لم يكن سهلا".

وعللت قبولها التحدي بـ"إيمانها بضرورة مجازفة الفنان لخوض أي عمل، لأنه دون المجازفة سيظل الفنان يلعب نفس أدواره وبنفس شكله".

وكشفت عن أن وزنها زاد تقريبا 15 كيلوغراما للوصول إلى شكل الشخصية المطلوب، ووصفت الأمر بأنه "كان سهلا بسبب حبها للطعام كثيرا".

صبا مبارك تهدي "حارس الجبل" لروح ياسر المصري

وعن سعيها لـ"تغيير جلدها" في الفن، نوهت الفنانة الأردنية إلى أنها قدمت هذا العام أعمالا بلهجات مختلفة، فقدمت اللهجة العراقية والليبية في فيلم "السرب" مع المخرج نادر جلال، بالإضافة إلى المصرية واللبنانية والأردنية.

وختمت مبارك تصريحاتها إلى موقع "سكاي نيوز عربية"، بالحديث عن الخطوات الفنية التي تستعد لها خلال الفترة المقبلة.

النجمة الأردنية صبا مبارك تعود إلى الدراما البدوية

وأوضحت أنه سيعرض لها مسلسل "عنبر 6"، على إحدى المنصات الإلكترونية، بالإضافة إلى مسلسل "ليلة السقوط" مع المخرج ناجي طعمي، والفنانين طارق لطفي وباسم ياخور.