أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أظهر مقطع مصور نشرته الشرطة البريطانية، لصوصا يسرقون السيارات بطريقة "إلكترونية"، دون الحاجة إلى مفاتيح وفي أقل من دقيقة،

وبحسب صور الكاميرات الأمنية، شوهد رجلان يرتديان قناعين وهما يحومان حول منزل في منطقة إلمدون في سوليهول، ويحملان محولين كهربائيين.

وقالت "سكاي نيوز" إنهما استخدما أحد المحولين لاستقبال إشارة من داخل سيارة، وتم تحويلها إلى إلى محول آخر، مستهدفين سيارة من طراز مرسيدس مركونة قرب المنزل.

وبهذه الطريقة، استطاعا خداع أنظمة السيارة التي تعرفت على الإشارة على أنها مفتاح إلكتروني، وبالتالي فتحت السيارة أقفالها.

ولم تستغرق الجريمة المتطورة أقل من دقيقة، ليتمكنا من سرقة السيارة في الرابع والعشرين من سبتمبر الماضي. وإلى الآن لم تتمكن السلطات من استعادتها.

وبحسب الشرطة، يمكن لهذه الوسيلة الجديدة استقبال الإشارات حتى من خلف الأبواب والحوائط والنوافذ، لكن ليس من خلف الأجسام المعدنية.

وقال مارك سيلفستر، من فريق مكافحة الجريمة في شرطة غرب ميدلاندز، "للحماية من هذا النوع من السرقة، يمكن للمالكين استخدام قفل توجيه إضافي معتمد لإغلاق عجلة القيادة بأكملها".

واضاف "دائما ما يكون من المفيد التحدث إلى الوكيل الرئيسي، للتأكد من أن سيارتك لديها تحديثات البرامج ".

وقال الرقيب تيم ايفانز من شرطة سوليهول: "من المهم أن يطمئن الناس إلى أننا نتخذ خطوات استباقية لمعالجة هذا النوع من الجرائم في سوليهول".