أطلقت مؤسسة دبي لمتحف المستقبل، الاثنين، منصة "مرصد المستقبل"، وهي مبادرة مبتكرة تهدف إلى تغطية آخر ما توصل له قطاع التكنولوجيا والعلوم بشكل يومي، من خلال الدراسات والمقالات البحثية والرسوم البيانية والمواد المرئية التفاعلية باللغة العربية المبسطة.

وشهد الإعلان عن إطلاق المنصة توقيع اتفاقيات تعاون بين مؤسسة دبي لمتحف المستقبل مع وزارة التربية والتعليم وحكومة دبي الذكية والبيان وسكاي نيوز عربية لنشر محتوى "مرصد المستقبل" عبر قنواتها التواصلية لشريحة كبيرة من القراء في الدولة وخارجها.

وضم حفل التوقيع كل من وكيل وزارة التربية للجودة والخدمات المساندة عبد الرحمن الحمادي، والمدير التنفيذي لمؤسسة دبي لمتحف المستقبل سيف العليلي، والمدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية وسام لوتاه، والرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية نارت بوران، والمدير التنفيذي لقطاع النشر في مؤسسة دبي للإعلام أحمد الحمادي.

وتنشر منصة "مرصد المستقبل" الدراسات والمقالات البحثية والمواد المرئية والرسوم البيانية في العديد من المجالات المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا ومن ضمنها: علوم الفضاء، والعلوم الصحية المتقدمة، والذكاء الاصطناعي، والشبكات، والواقع الافتراضي.

وشهدت فترة الإطلاق التجريبي نشر أكثر من 500 مقال علمي وتخصصي، وأكثر من 50 إنفوغرافيك ملخص، بالإضافة إلى نحو 60 مادة مرئية عالمية.

وتعليقا على هذا الحدث أكد وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل الإماراتي والعضو المنتدب لمؤسسة دبي لمتحف المستقبل محمد القرقاوي أن رؤية نائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لاستشراف المستقبل أصبحت الموجه لرئيسي لكافة المبادرات المبتكرة.

فيما أعرب الرئيس التنفيذي لـ"سكاي نيوز عربية" نارت بوران عن سعادته بالشراكة مع مبادرة "مرصد المستقبل"، مؤكداً أن منصات سكاي نيوز عربية المتعددة تثابر من أجل محتوى إعلامي متميز يواكب تطلعات جمهور الشباب أينما كان.

وتضع إدارة تحرير مؤسسة "سكاي نيوز عربية" أخبار العلوم والتكنولوجيا على رأس أولوياتها الإعلامية لوضعها ضمن قالب جذاب ومبسط للجمهور العريض.

وقال بوران: "وجدنا في مشروع المرصد ترجمة متقدمة لهذا التوجه، وتميزا في تقديم محتوى، يسهم في خدمة المجتمع، من نقل المعرفة، وتعميم الفائدة".

وأضاف "سنعيد تدوير محتوى الدراسات والمقالات والرسوم والمواد المرئية لتنسجم مع مختلف منصاتنا، وبالأخص شبكات التواصل الاجتماعي، التي تشهد إقبالا متناميا من قبل الشباب".

وتابع "سيعمل فريق العمل على تقييم المحتوى الحصري الذي نحصل عليه بموجب هذه الشراكة، لاختيار الشكل والوقت والمكان الأنسب لضمان التفاعل معه، على أوسع نطاق ممكن".