أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تتوقع سامسونغ إلكترونيكس شحنات قياسية لهاتفها الجديد غالاكسي إس6، وقالت إنها تبذل جهودا مضنية لتلبية الطلب على النسخة ذات الحافة المنحنية من الجهاز بسبب ضغوط الإنتاج مضيفة أنها تأمل في تحسن مبيعات الهاتف المحمول.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن تحقق طرز الهاتف إس6 مبيعات قوية، إثر سلسلة من التقييمات الإيجابية مما يعزز فرص تعافي الأرباح في2015.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع قدرت الشركة أن أرباح التشغيل للفترة من يناير إلى مارس ستكون الأعلى في ثلاثة أرباع سنة، وهو ما عزاه المحللون جزئيا إلى استخدام سامسونغ رقاقاتها الخاصة في الهاتف الجديد.

وتتوقع سامسونغ أن تبيع النسخة ذات الشاشة المسطحة من الهاتف إس6 أكثر من الطراز الأعلى هامشا ذي الحافة المنحنية إس6 إيدج -حيث يزيد سعره 120 دولارا في كوريا الجنوبية -، لكن جيه.كيه شين مدير قسم الهاتف المحمول قال  إن الشركة لن تكون قادرة على مجاراة الطلب على الطراز الأخير في المدى القريب بسبب صعوبة تصنيع الشاشات المنحنية.

ولم تكشف سامسونغ عن حجم شحناتها لهاتف دون الآخر. ويعتبر المحللون الطراز غالاكسي إس3 هو الأفضل مبيعا بوجه عام لكنهم يقدرون أن أداء إس4 كان أفضل في عامه الأول وهي الفترة الأكثر ربحية للطراز.