يبدو أن أبل اقتنعت بالمثل القائل "أعط الخبّاز خبزه" فسمحت منذ ساعات لغوغل بإعادة تطبيق الخرائط الخاص بها إلى أجهزة آيفون وآيباد وآيبود بعد أن حذفته في وقت سابق محاولة إقناع مستخدمي أجهزتها باعتماد البرنامج البديل الذي طورته بنفسها.

وأصبح برنامج خرائط غوغل Google Maps متوفرا على متجر أبل للتطبيقات ومتاحا لهواتف آيفون وكمبيوترات آيباد اللوحية ومشغلات الموسيقى آيبود تاتش.

ولم تقتصر غوغل على إعادة التطبيق كما كان عليه سابقا، بل أضافت مزايا جديدة أبرزها وأهمها على الإطلاق ميزة توجيه السائقين بالأوامر الصوتية التي لم تكن متوفرة سوى لأجهزة أندرويد.

ويتيح البرنامج للمستخدم إمكانية تحديد المسارات المتاحة بين نقطتين بالاعتماد على المواصلات العامة أو السيارة أو حتى سيرا على الأقدام، فضلا عن إمكانية الاطلاع على حالة الحركة المرورية في بعض دول العالم.

ودمجت الشركة المطورة لأكبر محرك بحث بالعالم خدمة الخرائط مع برنامج "غوغل إيرث" الذي يتيح إمكانية استكشاف المدن وشوارعها عبر خدمة "ستريت فيو".

كانت أبل قد حذفت في الإصدار السادس من نظام التشغيل iOS 6 برنامج خرائط أبل ووضعت مكانه برنامجا طورته بنفسها وسبب الكثير من النقد لأبل بسبب عدم دقته وعجزه عن تحديد كثير من المواقع.