أبوظبي - سكاي نيوز عربية

غرمت كوريا الجنوبية شركة غوغل آلاف الدولارات بعد تورطها في جمع بيانات خاصة بالمستخدمين الكوريين، وذلك لدى تنفيذ جوجل لمبادرة "التجوّل الافتراضي" Street View في البلد، وفقًا لصحيفة “كوريا هيرالد”.

وقامت الهيئة التنظيمية للاتصالات في كوريا الجنوبية بتغريم غوغل بما يُعادل 196 ألف دولار في قضية يرجع تاريخها إلى نحو أربع سنوات خلت.

وكانت غوغل قد اعترفت في عام 2010 بأن فريقها الخاصة بخدمة "التجوّل الافتراضي" قام بجمع بعض بيانات المستخدمين من شبكات الاتصال اللاسلكي "واي فاي" غير المؤمنة، والتي صادفتهم أثناء قيادة السيارات الخاصة بالخدمة في شوارع كوريا.

وبالإضافة إلى الغرامة التي فرضت على غوغل، أمرت الهيئة التنظيمية الكورية الشركة الأميركية بحذف البيانات التي تطلب هي حذفها، مع إبقاء الهيئة على إطلاع على ما تقوم به الشركة من حذف للبيانات على موقعها. حسب ما أوردت البوابة العربية للأخبار التقنية.

يذكر أن الإجراء الكوري ليس الأول ضد غوغل، إذ قامت العديد من السلطات حول العالم بنفس الأمر، فكان أن غرمت ألمانيا الشركة بـ 189 ألف دولار، وبلجيكا بـ 205 ألف دولار، وفرنسا بـ 136 ألف دولار، أما في الولايات المتحدة فقد وصلت الغرامة المفروضة على الشركة حتى 7 ملايين دولار.