أبوظبي - سكاي نيوز عربية

يعمل فريق تطوير "كروم" لدى شركة غوغل على تطوير تطبيق خاص لأجهزة أبل الذكية العاملة بنظام "آي أو إس"، يتيح لها التحكم في الحواسب عن بعد.

ويعد التطبيق بمثابة نسخة مخصصة لنظام iOS من مشروع “كروموتينغ"، الذي يعمل عليه فريق تطوير “كروم" لإنشاء تطبيق للتحكم بالحواسب عن بعد يدعم نظام "أندرويد".

وأشارت رسالة تم نشرها على منتدى الدعم الخاص بفريق تطوير كروم، أن النسخة المخصصة لأجهزة آبل الذكية سيتم طرحها في وقت لاحق من إطلاق النسخة الخاصة بنظام أندرويد.

وأضافت الرسالة أن التطبيق العامل على نظام iOS لا يزال في طور التصميم، ما يشير إلى عدم إمكانية طرح النسخة قريبا في متجر "آب ستور" للمستخدمين، وهي النسخة التي ينتظر أن تكون مجانية.

وينتظر أن يتيح التطبيق كروموتينغ لمستخدمي هواتف آيفون وحواسب آيباد اللوحية، التحكم في الحواسب العاملة بنظام ويندوز إضافة إلى حواسب آبل العاملة بنظام ماك.

وكان الكشف عن مشروع كروموتينغ لأول مرة حدث في يوليو من العام الماضي، إذ أكد فراسوا بيوفور، أحد مطوري جوجل أن شركته تعمل على إتاحة نسخة من تطبيق "كروم ريموت ديسكتوب" المتوافر لنظام كروم على أندرويد.

ويتيح التطبيق استخدام متصفح كروم لعمل اتصال بين حاسبين عن بعد، ما يسمح لمستخدمي تلك الأجهزة التحكم في الجهاز الآخر دون اتصال سلكي بين الحاسبين.

يذكر أن فريق كروميوم المطور لمتصفح ونظام كروم كان برر إطلاق هذ التطبيق لمتصفح كروم برغبة غوغل في توفير طريقة آمنة للتحكم عن بعد بين حاسبين، وذلك عبر استخدام حساب المستخدم لدى غوغل والاتصال عبر مخدم خاص لا يمكن لأي طرف آخر غير المستخدم الوصول إليه.