كشفت جريدة "كوريا تايمز" عن نية سامسونغ تقديم الجيل الرابع من هواتف "غالاكسي إس" الذكية في شهر فبراير المقبل وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف الجوالة الذي سيقام في مدينة برشلونة الإسبانية في الفترة ما بين 25 و28 من شهر فبراير 2013.

وقد أوضحت الجريدة الكورية أنها استندت في تقريرها على معلومات توافرت لديها من موردين محليين يتعاملون مع سامسونغ وأيضاً من بعض المسؤولين التنفيذيين في عملاق الإلكترونيات الكوري. حيث أكد أحد مسؤولي الشركة، رفض الكشف عن هويته، أن الهاتف جاهز بالفعل وسيتم الكشف عنه للمرة الأولى في أكبر مؤتمر عالمي خاص بالهواتف النقالة.

وقد أشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يكون الهاتف الجديد، الذي سيحمل اسم "غالاكسي إس 4"، هو المنافس الحقيقي لهاتف أبل الجديد "آيفون 5"، وليس هاتف "غالاكسي إس 3" المتوافر حالياً في الأسواق.

أما عن مواصفات الجهاز المرتقب ومزاياه الفنية فمن المتوقع أن يتضمن أحدث معالجات Exynos التي تنتجها سامسونغ، مع شاشة يبلغ قياسها 5 بوصة تقريباً لتتفوق على تلك الموجودة في "إس 4" (4.8 بوصة) ، كما أنه سيدعم شبكات الجيل الرابع 4G عبر تقنية LTE.

وعلى جانب أخر شكك العديد من المحللين في صحة هذا التقرير الصحفي الكوري، خصوصاً أنه مماثل لتقارير صحفية تحدثت العام الماضي عن نية سامسونج طرح "غالاكسي إس 3" في دورة العام السابق من نفس المؤتمر، إلا أن سامسونغ كذبت تلك التوقعات بعد أن فضلت طرحه في حفل خاص.