أعلنت شركة بلاكبيري أن سكان دولة الإمارات أول من سيتمكن من تجربة الهاتف الجديد بلاكبيري كيو 5 وسيتمكن الراغبين في الحصول على الهاتف الجديد من شرائه اليوم من متجرها الجديد الذي ستفتتحه في دبي مول وبسعر 1499 درهم فقط.

يحتوي الهاتف الجديد على أفضل الخصائص أبرزها لوحة مفاتيح تقنية "كويرتي" الفئة الجديدة من أجهزة بلاكبيري، تم تصميم جميع المزايا بدقة ليوفر للمستخدم تجربة حوسبة متنقلة تتميز بسرعة أكثر ومجهود أقل تتوافق مع فعالية منصة بلاكبيري 10.

وسيتوفر الهاتف الجديد باللون الأحمر والأبيض والأسود.

وتتكيف الخصائص والتطبيقات معا بسلاسة تامة لتتيح للمستخدم الانتقال بينها بسهولة أكثر، سيقدم هاتف Q5 للمستخدم تجربة مثالية للمستخدم، من خلال لوحة المفاتيح التي تم إعادة هندستها للحصول على تواصل أفضل وشاشة لمس بحجم 3.1 بوصة.

وتم تحديث الهاتف ببرنامج بلاكبيري 10.1 الجديد، وقد صمم بمراعاة لكل خاصية ليتجاوب مع المستخدم بسرعة وفعالية أكثر.

وتتضمن مزايا الهاتف الجديد خاصية "هاب" التي تساعد المستخدم على متابعة آخر المستجدات والإشعارات بلمسة سريعة، دون الحاجة للتوقف عن العمل.

بالإضافة إلى خاصية التقاط أروع الصور على نمط "تايم شيفت"، ومن ثم تصميم ومشاركة القصة من خلال دمج الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى المناسبة لتحولها إلى فيلم سينمائي مع خاصية "ستوري ميكر". ويمكن تفعيل تطبيق "بي بي إم" إلى "بي بي إم فيديو" بلمسة بسيطة، ويتوفر أكثر من 1200 تطبيق على متجر بلاكبيري.