دعا نائب الرئيس الإماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى طرح 5 تصاميم لـ"العلامة المميزة لدولة الإمارات" على الموقع الرسمي لرئيس الوزراء.

وذكر الموقع الرسمي للشيخ محمد أنه سيتم اعتماد التصميم الحائز على أعلى نسبة تصويت بين التصاميم الـ5 شعارا ترويجيا جديدا للإمارات.

وأضاف أن التصميم الفائز سيستخدم داخل الدولة وخارجها، لإبراز هوية ترويجية موحدة للإمارات و التعبير عن تفردها والجوانب التي تميزها عن غيرها من الدول.

وبدأ الموقع الإلكتروني لرئيس الوزراء،الأحد، استقبال المشاركات وذلك حتى 18 يوليو المقبل، وبإمكان المشاركين اختيار واحدا من 5 تصاميم جميعها قابلة للتطبيق باللغتين العربية والإنجليزية في حال اعتمادها.

وستطبق وفق خطة استراتيجية تقوم على التنسيق بين كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية، واستغلال المشاركات الخارجية للإمارات والفعاليات الكبيرة داخل الدولة لإيصال رسالة الدولة، واختصار قصتها ونقلها للعالم.

وقال الموقع إن أهمية هذه العلامة المميزة تكمن "في كونها شعارا ترويجيا يختلف استخدامه عن شعار الدولة المخصص للأغراض الرسمية، حيث تهدف العلامة المميزة للتركيز على الجوانب المتعلقة بالترويج للدولة كيانا اتحاديا واحدا ذا تأثير اقتصادي عالمي ومكانة سياسية مرموقة وبيئة داخلية متنوعة وجاذبة لكافة الأنشطة السياحية والاقتصادية والثقافية".

وأشار إلى أن فكرة "العلامة المميزة لدولة الإمارات" انطلقت من اهتمام السلطات الإماراتية بـ"ضرورة تكريس تجربة الدولة التنموية في أذهان أبنائها، ونقلها للعالم حيث تعد قصة الإمارات متميزة في قيام الدول، لابد من سردها بطريقة إبداعية حتى يفهمها الجيل القادم ويفخرون بها ويعرفها العالم ويستفيدون منها".

يشار إلى أن دول عدة تعتمد علامة مميزة لتجسد قيم الدولة، كما تشير دراسات مختلفة في هذا المجال عن نجاح العلامات المميزة للدول في إيجاد رؤى إيجابية وصور ذهنية لها على المستوى الداخلي والخارجي.