أبوظبي - سكاي نيوز عربية

كشف موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، الأربعاء، عن خاصية أمنية جديدة من شأنها أن تمنح مستخدمي الموقع المزيد من الحماية أمام أي هجمات أو سرقات محتملة لحساباتهم، وذلك حسب ما أورد موقع "تيك كرنش" التقني المتخصص.

وتعتمد الخاصية الجديدة الخاصة بتأكيد الدخول إلى الحساب على أسلوب أمني يدعى "التحقق بخطوتين" (تستخدمه شركات مثل غوغل في خدماتها أيضا)، وفيه يقوم المستخدم أولا بكتابة البيانات التقليدية (اسم المستخدم وكلمة المرور)، ثم يدخل كود مكون من 6 أرقام يرسل له على هاتفه الخاص، وبذلك يتطلب اختراق حساب أي مستخدم، ليس مجرد سرقة بياناته، بل أيضا هاتفه.

ويأتي هذا الإعلان من قبل تويتر ليمثل استجابة لطلب العديد من الخبراء الأمنيين والمستخدمين بزيادة التأمين والحماية للحسابات، خصوصا أن عددا من أشهر الحسابات التابعة لجهات إعلامية تعرضت للاختراق في الآونة الأخيرة.

ويرى العديد من خبراء الأمن المعلوماتي أن اعتماد المواقع الشهيرة مثل تويتر على خاصية "التحقق بخطوتين" يعتبر بمثابة إجراء أمني مهم، لكنهم يرون في نفس الوقت أنه لا يوقف الهجمات والاختراقات بصورة تامة، خصوصاً أن المواقع تجعل من تفعيل هذه الخاصية أمرا اختياريا يحدده المستخدم.