كشفت شركة مرسيدس الألمانية أنها ستقوم بتزويد جيل جديد من سياراتها بخدمة فيس بوك لتبني علي الإنتشار الواسع لشبكة التواصل الإجتماعي.

ويأتي إطلاق نسخة مخصصة من فيس بوك لسيارات المرسيدس حسب دان روس نائب رئيس التسويق في موقع التواصل الاجتماعي انطلاقا من الانتشار الواسع الذي تشهده الخدمات المرتبطة بالمكان على الهواتف الذكية.

 
و أعلنت مرسيدس هذا المشروع خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي تستضيفه مدينة لاس فيجاس الأمريكية بين 10 و13 يناير الحالي.
 
ويرى روس أن تقديم هذا النوع من الخدمات في السيارات متاح بسهولة لوجود شاشة كمبيوتر وتوفر الاتصال بالإنترنت عبر شبكات الهاتف.
 
وقد زودت الشركة سيارات ديملر إيه جي بنسخة مخصصة من فيس بوك لأن استخدامه في السيارة يختلف تماما عن استخدامه في الكمبيوتر العادي أو الهاتف الجوال.
 
وتركز النسخة المخصصة من فيس بوك لسيارات مرسيدس على المزايا المرتبطة بمواقع المستخدمين والبحث عن العناوين، إذ يمكن للسائق بالاعتماد على فيس بوك مثلا معرفة المطاعم أو دور السينما أو الشركات القريبة منه.
 
كما سيتيح برنامج فيس بوك في سيارات ديملر إيه جي التعرف على الأصدقاء الموجودين في الأماكن المجاورة للسيارة أثناء القيادة، من خلال خدمة تحديد المواقع العالمية في السيارة وخاصية معرفة مكان المستخدم في فيس بوك.
 
ويراهن روس أن كثيرا من مصنعي السيارات سيعملون على تضمين خدمات تتيح الوصول إلى مواقع مثل فيس بوك وتويتر للاستفادة من ثورة مواقع التواصل الاجتماعي في توفير خدمات مفيدة للسائقين.
 
وكشف روس عن نية الشركة تضمين برنامج فيس بوك في المزيد من الأجهزة الألكترونية وخاصة تلفزيونات الإنترنت.