أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قاد المهاجم الدولي واين روني مان يونايتد الى انتزاع الصدارة من جاره سيتي بتسجيله هدفي الفوز على ضيفه وست بروميتش البيون، مستفيداً من خسارة الثاني أمام مضيفه سوانسي سيتي صفر-1 الأحد في المرحلة الـ28 من البريميرليغ.

في المباراة الأولى، تصالح مان يونايتد مع جماهيره بفوزه الثمين على ضيفه وست بروميتش البيون بهدفين نظيفين عوض بهما خسارته أمام ضيفه اتلتيك بلباو 2-3 الخميس الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ومنح روني التقد لفريق "الشياطين الحمر" في الدقيقة 35 من مسافة قريبة مستغلاً تسديدة قوية للدولي المكسيكي خافيير هرنانديز.

وتلقى وست بروميتش البيون ضربة موجعة بطرد مدافعه السويدي يوناش اولسون في الدقيقة 66 لتلقيه الانذار الثاني، فاستغل أصحاب الأرض النقص العددي وأضافوا الهدف الثاني عبر روني من ركلة جزاء إثر عرقلة تشيتشاريتو داخل المنطقة رافعا رصيده الى 20 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق 5 اهداف خلف مهاجم ارسنال الدولي الهولندي روبن فان بيرسي.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 67 نقطة بفارق نقطة واحدة امام جاره سيتي الذي فقد الصدارة بعدما تجمد رصيده عند 66 نقطة اثر تلقيه الخسارة الرابعة هذا الموسم والثانية على التوالي بعد الاولى امام مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بالنتيجة ذاتها الخميس الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة يوروبا ليغ.

وكان سوانسي صاحب الأفضلية في الشوط الأول والأكثر استحواذاً على الكرة وكان بامكانه افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء إثر عرقلة الحارس جو هارت لواين روتليدج داخل المنطقة انبرى لها سكوت سينكلير وتصدى لها هارت.

ونجح لوك مور في منح التقدم لسوانسي بعد 4 دقائق من دخوله مكان غريام، من ضربة رأسية اثر تمريرة عرضية واين روتليدج تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى.

وكاد الدولي الايطالي ماريو بالوتيلي يدرك التعادل من تسديدة قوية جانبية ابعدها الحارس فورم إلى ركنية، ثم تألق الحارس فورم ايضاً في ابعاد تسديدة قوية لتوريه من 25 مترا الى ركنية.

وسجل ريتشارد هدف التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من المدافع الفرنسي غايل كليشي بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل.