كشف مدرب منتخب ويلز كريس كولمان الأربعاء إنه ليست لديه "أدنى فكرة" عن مصيره على رأس الجهاز الفني للمنتخب، وذلك بعد عقد مباحثات أولية مع الاتحاد المحلي للعبة.

وينتهي العقد الحالي لكولمان بنهاية نوفمبر الحالي، بعد المباراتين الوديتين اللتين سيخوضها منتخب ويلز ضد فرنسا في العاشر من الشهر وضد بنما في 14 منه.

وقال كولمان في مؤتمر صحفي الأربعاء: "ليس لدي أدنى فكرة عما إذا كانت المباراتان المقبلتان الأخيرتان لي (...) بدأنا محادثات أولية منذ مباراتنا الأخيرة لكننا لم نحرز تقدما. هذا هو الوضع الحالي".

وعين كولمان (47 عاما) في منصبه في يناير 2012 بعد وفاة المدرب السابق وصديقه المقرب غاري سبيد.

وعانى كولمان مدرب فولهام السابق، في بداية مشواره على رأس الجهاز الفني، لكنه نجح في قيادة ويلز للمشاركة في كأس أمم أوروبا 2016، وهي أول بطولة كبرى للمنتخب بعد غياب 58 عاما.

وتمكن المنتخب من بلوغ الدور نصف النهائي للبطولة الأوروبية، إلا انه فشل في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، بعد الخسارة في الجولة الأخيرة من التصفيات أمام جمهورية إيرلندا.

واجتمع وفد من اللاعبين بينهم نجم ريال مدريد غاريث بايل وقائد المنتخب آشلي وليامس، بكولمان بعد المباراة لإقناعه بالبقاء.

واعتبر كولمان إنه يتعين عليه أخذ كل الجوانب في الاعتبار قبل اتخاذ قراره، قائلا "يتعين علي ان أفكر، هل استطيع الدفع بالمنتخب قدما؟ هل الهيكلية والتسهيلات جيدة للنظر الى الأمام؟".

وأوضح "الأمر لا يتعلق بي شخصيا ولهذا يجب ان تكون كل الامور صحيحة لكي نتقدم الى الامام".

وارتبط اسم كولمان بالتدريب في الدوري الانكليزي الممتاز، لاسيما مع ليستر سيتي بطل 2016 (عين الفرنسي كلود بويل  مدربا له الأسبوع الماضي)، وإيفرتون (لديه مدرب موقت هو ديفيد أنسورث، بعد إقالة الهولندي رونالد كومان).

وآثر كولمان عدم التعليق على هذه التقارير، مضيفا: "سيظل اسمنا مرتبطا بالأندية في حالات فراغ منصب المدرب. بعض المدربين لا يزالون في مناصبهم وقد واجهت وضعا مماثلا والأمر ليس لائقا".