بقي لاعب الوسط البرازيلي فيليبي كوتينيو خارج تشكيلة ليفربول لمباراة القمة المقررة، السبت، ضد مانشستر سيتي على استاد الاتحاد، في المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي، فيما سيغيب القائد فنسان كومباني عن أصحاب الأرض بسبب الإصابة.

ولم يشارك كوتينيو في أي من مباريات ليفربول هذا الموسم، بعدما تقدم من إدارة النادي بطلب للسماح له بالانتقال إلى برشلونة الإسباني، لكن الصفقة لم تتم بسبب المغالاة في سعره حيث طلب "الحمر" 200 مليون يورو للتخلي عنه.

ورغم سفره إلى البرازيل ومشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات مونديال روسيا 2018، بقي كوتينيو خارج تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب لأسباب تتعلق بإصابة في ظهره بحسب ما يزعم ليفربول.

وحاول كلوب، الجمعة، التقليل من حجم المشكلة بين الفريق ولاعبه البرازيلي الذي لم يقم بأي شيء "لا يمكن غفرانه" بطلبه الانتقال إلى برشلونة، بحسب ما أكد المدرب الألماني، مشددا على أن استبعاد كوتينيو عن التشكيلة مرتبط حصرا بوضعه البدني.             

وشبه كلوب المشكلة مع كوتينيو بتوتر العلاقة بين زوجين ثم عودة المياه بعدها الى مجاريها وحينها "لن يكون من الجيد التفكير بالوقت الذي كانا منفصلين فيه".

وتابع: "الوضع لم يكن سهلا، لكن هذا هو سوق الانتقالات. هذه ليست المرة الأولى التي تحصل فيها مشكلة من هذا النوع، ولن تكون الأخيرة في التاريخ".

وأضاف: "قررت أن أبقيه خارج التشكيلة لمباراة سيتي لكي نستغل هذه الأيام الأربعة أو الخمسة (المقبلة) لكي يتمرن بالشكل اللائق".

وخرج ليفربول من المراحل الثلاث الأولى بفوزين وتعادل قبل عطلة المباريات الدولية، ويأمل تأكيد نتيجته الكبيرة في المرحلة الماضية ضد أرسنال (4-صفر)، عندما يحل السبت على سيتي الذي يفتقد هذه المواجهة قائده كومباني بسبب إصابة في ربلة ساقه.