كان لاعب الوسط الفرنسي جوفري كوندوغبيا محط سخرية المهتمين بكرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، بعد الهدف الذي سجله "ببراعة" في لقاء إنتر ميلان الإيطالي أمام تشلسي الإنجليزي، في كأس الأبطال الدولية الودية في سنغافورة.

وفاجأ كوندوغبيا لاعب إنتر ميلان الجميع، بمن فيهم حارس مرماه، عندما أرسل كرة ساقطة من منتصف الملعب، لتسكن المقص لكن بمرمى فريقه، في هدف عكسي فريد من نوعه سجل بنيران صديقة غاية في الدقة.

وذهب البعض بالسخرية بعيدا، حيث رشحوا هدف كوندوغبيا للفوز بجائزة بوشكاش، التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم سنويا لأجمل هدف يتم تسجيله على مدار العام.

وعمرت صحفة اللاعب الرسمية على موقع "فيسبوك" بتعليقات ساخرة، منها "هدف رائع. جرب أن تحرزه في المرمى الصحيح"، و"أين عقلك؟".

ورغم أن اللقاء انتهى بفوز إنتر ميلان بهدفين مقابل هدف، وتتويج الفريق الإيطالي بلقب البطولة الودية، فإن كوندوغبيا الذي تعاقد مع الفريق قبل عامين لم يسلم من التعليقات اللاذعة.

وحقق إنتر ميلان بقيادة مدربه الجديد لوتشيانو سباليتي، العلامة الكاملة في جولته الآسيوية، بعدما استهلها بالفوز على ليون الفرنسي 1-صفر في 24 يوليو، ثم تغلب على بايرن ميونيخ 2-صفر في 27 منه، وبالتالي نال لقب بطل الكأس الدولية في آسيا.

وبدأ الفريق استعداداته للموسم الجديد بالفوز على فاتنس النمسوي 2-1 في التاسع من يوليو، وخسر أمام نورمبرغ الألماني 1-2 في 15 منه، وتعادل مع شالكه الألماني 1-1 في 21 من الشهر ذاته.

ويلتقي إنتر ميلان مع فياريال الإسباني الأحد المقبل، ثم ريال بيتيس الإسباني في 12 أغسطس المقبل، قبل أن يبدأ مشواره في الدوري بلقاء ضيفه فيورنتينا في 20 أغسطس.