سقط الزمالك المصري بهدف أمام العهد اللبناني ضمن منافسات المجموعة الثانية بالبطولة العربية للأندية في كرة القدم، الأربعاء، بالإسكندرية، ليتأزم موقفه في البطولة، وتزداد أوضاعه الإدارية تعقيدا.

وتابع العهد تألقه بعد تعادله مع النصر السعودي بالجولة الأولى، وسجل هدف الفوز عن طريق أحمد زريق من مسافة قريبة بعد عرضية مميزة من حسين دقيق على الجهة اليسرى (84).

ويتوقع أن تؤدي الهزيمة إلى مزيد من القلاقل داخل القلعة البيضاء، التي تشهد توترا منذ أيام وسط اتهامات متبادلة بين رئيس النادي مرتضى منصور، والمدير الفني البرتغالي أوغوستو إيناسيو.

وجاءت بداية المباراة هجومية من الفريق الأبيض بحثا عن تسجيل هدف مبكر، ولاحت أخطر فرصة للزمالك من انطلاقة لشيكابالا، إذ توغل اللاعب داخل منطقة جزاء العهد وسدد الكرة، لكنها اصطدمت بدفاع الفريق اللبناني.

وبمرور الوقت بدأ العهد يبادل الزمالك الهجمات، لكن دفاع الفريق الأبيض نجح في التصدي لمحاولات الفريق المنافس.

وحاول الزمالك الوصول لمرمى الفريق اللبناني عن طريق تحركات شيكابالا وحازم إمام، وأهدر فرصة تسجيل هدف التقدم.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمود دونغا بدلا من معروف يوسف. وأهدر حسام باولو فرصة التسجيل للزمالك من انفراد بالمرمى، وبعدها أهدر الونش فرصة أخرى من ضربة رأسية.

ودفع الجهاز الفني للفريق الأبيض بباسم مرسي بدلا من حسام باولو. وواصل الزمالك استحواذه لخلق خطورة على مرمى الفريق اللبناني، لكن من إحدى الهجمات المرتدة مرر حسين دقيق الكرة داخل منطقة الجزاء، قابلها زريق بتسديدة مباغتة إلى يمين الحارس.

وأنهى الزمالك المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه محمود عبد العاطي "دونغا" (د.85).

وكاد العهد يضيف هدفا ثانيا في الدقائق المتبقية، بيد أن النتيجة بقيت على حالها (1-صفر).

ورفع كل من الفتح الرباطي، الفائز في الجولة ذاتها على النصر برباعية، رصيدهما إلى 4 نقاط، فيما تجمد رصيد النصر والزمالك عند نقطة.

وفي الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول، يلتقي السبت العهد مع الفتح الرباطي والزمالك مع النصر.

ويتأهل بطل كل من المجموعات الثلاث وصاحب أفضل مركز ثان إلى نصف نهائي البطولة التي تختتم في الخامس من أغسطس.