اعتلى لاعب التنس الإسباني عرش بطولة فرنسا المفتوحة بعد غياب عامين، وحقق إنجازا تاريخيا بفوزه بلقب رولان غاروس للمرة العاشرة في مسيرته.

وبفوزه بلقب البطولة الفرنسية، التي تجري على الملاعب الترابية على منافسه السويسري ستان فافرينكا، بات نادال أول لاعب في التاريخ يفوز بعشرة ألقاب في إحدى البطولات الكبرى (غراند سلام)، من بينها 5 مرات متتالية بين عامي 2010 و2014.

وبذلك يفض الماتادور الإسباني شراكته مع الأميركي بيت سامبراس في الوصول إلى 14 لقبا من ألقاب الغراند سلام، حيث أصبح ثانيا برصيد 15 لقبا بعد السويسري روجيه فيدرر الذي حصل على 18 لقبا من ألقاب الجائزة الكبرى.

ولم يكتف نادال بهذا الإنجاز، بل ارتقى أيضا إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين بعد البريطاني آندي موراي، فيما حافظ فافرينكا على مركزه الثالث، بينما تراجع الصربي نوفاك جوكوفيتش إلى المركز الرابع، متقدما على فيدرر الذي احتل المركز الخامس.

وسبق لنادال أيضا أن حقق إنجازين كبيرين آخرين، حيث حصل على لقب بطولة مونت كارلو الدولية للتنس 10 مرات أيضا، وكذلك الحال في بطولة برشلونة للتنس التي حصل على لقبها 10 مرات أيضا، ليتوج ملكا بلا منازع للملاعب الرملية.

إنفوغرافيك.. نادال ملك الأرقام
3+
1 / 7
نادال أول لاعب في التاريخ يحرز 10 ألقاب في البطولات الكبرى
2 / 7
نادال ملك فرنسا
3 / 7
ألقاب "رولان غاروس"
4 / 7
15 لقبا من ألقاب "غراند سلام"
5 / 7
ملك الملاعب الترابية
6 / 7
ألقاب "غراند سلام"
7 / 7
ارتقى إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي