أبوظبي - سكاي نيوز عربية

حققت فرنسا فوزا ساحقا على ضيفتها بارغواي بخمسة أهداف نظيفة ثلاثة منها للمهاجم أوليفييه جيرو في مباراة دولية ودية لكرة القدم في رين.

وسجل جيرو مهاجم أرسنال الإنجليزي أهدافه في الدقائق 6 و13 و69، وأضاف موسى سيسوكو الرابع في الدقيقة 76، وأنطوان غريزمان الخامس بعد دقيقة واحدة.

وتحل فرنسا ضيفة على السويد في التاسع من الشهر الجاري ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، على أن تلتقي إنجلترا في 13 منه في مباراة ودية ثانية في باريس.

اعتمد مدرب منتخب فرنسا ونجمه السابق ديدييه ديشان على تشكيلة هجومية باشراك جيرو وديميتري باييت وغريزمان في خط المقدمة، وخلفهم نجم دورتموند الألماني عثمان ديمبيليه وبول بوغبا وبلايز ماتويدي.

وتألف الدفاع من لوران كوسييلني وبنجامان مندي وصامويل أومتيتي وجبريل سيديبيه، ووقع الاختيار على هوغو لوريس في حراسة المرمى.

وبقي الشاب كيليان مبامي مهاجم موناكو بطل الدوري الفرنسي على مقاعد البدلاء.

وترك جيرو مكانه بعد تسجيله الهدف الثالث لمهاجم ليون ألكسندر لاكازيت.

وأجرى ديشان تغييرات عدة فأشرك سيسوكو وتوماس ليمار ونغولو كانتي ولوكاس دينيي وفلوريان توفان مكان بايت وبوغبا وديمبيليه ومندي وغريزمان على التوالي.

وتستعد البارغواي بدورها لواصلة مشوارها في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا، حيث تحتل المركز الثامن برصيد 18 نقطة.