أبوظبي - سكاي نيوز عربية

بعد موسم بلا مفاجآت في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ستبلغ الأمور ذروة الإثارة خلال الأسبوعين المقبلين عندما تنطلق سلسلة النهائي، التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات بين غولدن ستيت وريورز وكليفلاند كافاليرز للمرة الثالثة على التوالي في أمر لا سابق له.

ويبتعد ليبرون جيمس وفريقه كافاليرز بأربعة انتصارات عن الاحتفاظ باللقب، لكن يقف في الطريق وريورز، الذي حصد اللقب في 2015على حساب جيمس ورفاقه أيضا.

وتنطلق سلسلة النهائي، التي توقع العديد تكرارها منذ نهاية آخر مباراة في العام الماضي، الخميس، في أوكلاند، وستكون نهاية لموسم جاءت نتائجه متوقعة حتى في الأدوار الإقصائية.

ويقدم وريورز بقيادة ستيفن كوري الفائز بجائزة أفضل لاعب في البطولة مرتين متتاليتين أداء مذهلا، وبلغ النهائي بعد الفوز في 12 مباراة بلا هزيمة، ليكون أول فريق يحقق ذلك منذ انطلاق الأدوار الإقصائية بنظامها الحالي في 2003.

وعلى عكس التشكيلة، التي فرطت في تقدمها 3-1 في النهائي العام الماضي، بعد تحقيق رقم قياسي بالفوز في 73 مباراة مقابل 9 هزائم في الدور التمهيدي للموسم، فإن التشكيلة الحالية أكثر خطورة بعد انضمام كيفن دورانت أفضل لاعب في البطولة سابقا، الفائز بجائزة أفضل مسجل 4 مرات.

وأحدث هذا الانتقال ضجة في البطولة وضمن وصول وريورز، الذي يملك أفضل سجل انتصارات هذا الموسم، إلى النهائي من جديد، ورغم الوصول بسهولة إلى النهائي يدرك وريورز أن الأمور لن تكون سهلة على الإطلاق.

وقال دورانت عن سلسلة النهائي "هذا موسم جديد وهذه آخر سلسلة في الموسم ويجب علينا الفوز".             

وستشهد هذه السلسلة عدة مواجهات ثنائية أبرزها بين جيمس ودورانت وكايري إيرفينغ وستيفن كوري وكيفن لاف ودريموند غرين.

ولن تشعر الجماهير بالمحبة بين الفريقين خاصة بعد حديث غرين، الذي أوقف في المباراة الخامسة في نهائي 2016، الذي اعتبره الكثيرون نقطة تحول في هذه السلسلة، في نوفمبر عندما قال إنه يريد "تدمير" و"إذلال" كافاليرز في مواجهة أخرى في النهائي.

لكن ذلك لن يكون مهما في ظل تقديم جيمس، الذي بلغ النهائي للمرة السابعة على التوالي منذ أن كان مع ميامي هيت، أفضل أداء في مسيرته، حيث فاز باللقب ثلاث مرات وحصل على لقب أفضل لاعب في النهائي ثلاث مرات أيضا.

ونجح كافاليرز في بلوغ النهائي بعد أداء رائع شهد هزيمة واحدة، كانت في المباراة الثالثة في نهائي القسم الشرقي ضد بوسطن سيلتيكس.

وقال جيمس "الفريقان أفضل مما كانا عليه في العام الماضي. نحن فريق أفضل والمنافس أيضا أفضل لكن ماذا يعني هذا؟ لا نعلم بعد".