أبوظبي - سكاي نيوز عربية

سجل أفيري برادلي رمية ثلاثية في الثانية الأخيرة ليقود بوسطن سيلتيكس للفوز بشكل غير متوقع 111-108 على كليفلاند كافاليرز المدافع عن اللقب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الأحد.

وكان التعادل 108-108 يسيطر على المباراة قبل 10 ثوان من النهاية وسجل برادلي رمية ثلاثية، بعدما ألقى الكرة واصطدمت بالحلقة ثم دخلت قبل 0.1 ثانية على النهاية، لينهي المباراة برصيد 20 نقطة.

وأنعش سيلتيكس آماله بعدما قلص الفارق إلى 2-1 مع كافاليرز في الدور النهائي للقسم الشرقي، الذي يحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات، وهذه أول هزيمة لكافاليرز في الأدوار الإقصائية هذا الموسم.

وتقدم كافاليرز بشكل مبكر وأنهى الربع الأول بفارق 11 نقطة، ثم اتسع الفارق لتصبح النتيجة 66-50 مع نهاية النصف الأول من المباراة.

وقلص سيلتيكس، الذي خسر أول مباراتين في السلسلة على أرضه، الفارق إلى 5 نقاط مع نهاية الربع الثالث، وواصل صحوته في الربع الأخير، وحقق الانتصار في ضيافة كافاليرز.

وإلى جانب برادلي، تألق زميله ماركوس سمارت بتسجيل 27 نقطة، بينما تصدر كايري إيرفينغ لاعب كافاليرز قائمة مسجلي النقاط في المباراة برصيد 29 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن زميله كيفن لاف.

واكتفى ليبرون جيمس بتسجيل 11 نقطة ولم يكن في قمة مستواه، الذي جعله يساهم في تحقيق كافاليرز 10 انتصارات متتالية في الأدوار الإقصائية هذا الموسم.