ضرب الإسباني رافائيل نادال، المصنف رابعا، موعدا مع الصربي نوفاك جوكوفيتش، المصنف ثانيا وحامل اللقب، في نصف نهائي دورة مدريد الدولية للتنس، في نزال يحمل الرقم 50 بينهما.

فقد فاز نادال في ربع النهائي، الجمعة، على البلجيكي دافيد غوفان المصنف تاسعا 7-6 (7-3) و6-2، محققا فوزه الثالث عشر على الملاعب الترابية في 2017، ليلاقي "جوكو" الذي استفاد من انسحاب الياباني كي نيشيكوري المصنف سادسا بسبب إصابة في معصمه، ليحجز بطاقة "مجانية" إلى نصف النهائي.

وضمن النجم الصربي وجوده في دور الأربعة للمرة الخامسة في مدريد، ويمني النفس بأن يواصل مسيرته للاحتفاظ باللقب ورفع رصيده إلى ثلاثة ألقاب في هذه الدورة (بعد 2011 و2016)، وإلى 31 في دورات الماسترز.

وستكون المباراة الرقم 50 بين جوكو ونادال، ويتقدم جوكوفيتش بـ26 فوزا، آخرها سبعة تواليا بينها فوزه في ربع نهائي دورة روما 2016، 7-5 و7-6 (7-4).

إلا أن الصربي يمر بمرحلة حساسة هذه الفترة بعد الاستغناء عن مدربه وطاقمه الفني.

ولدى السيدات وفي الدورة البالغة جوائزها أكثر من 5 ملايين و924 الف يورو، وهي إحدى الدورات الأولى (بريمير)، بلغت الرومانية سيمونا هاليب الثالثة وحاملة اللقب المباراة النهائية بتغلبها على اللاتفية اناستاسيا سيفاستوفا 6-2 و6-3 في نصف النهائي.

وهي المرة الثالثة التي تفوز فيها هاليب على سيفاستوفا، بعد نهائي دورة بوخارست العام الماضي (6-صفر و6-صفر)، والثانية قبل اسبوعين في ربع نهائي دورة شتوتغارت الالمانية (6-3 و6-1).

وهي المباراة النهائية الـ23 لهاليب في مسيرتها الاحترافية المتوجة بـ14 لقبا، والثالثة في مدريد.

وتلتقي هاليب في النهائي الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش، الرابعة عشرة، الفائزة على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا، المصنفة ثامنة، 6-4 و7-6 (7-4) في نصف النهائي الآخر.