رغم أن الدوري الإنجليزي بمسماه الأخير "البريميرليغ" بدأ قبل 25 عاما، فإنه حتى الآن لم يتمكن أي مدرب إنجليزي من تحقيق هذا اللقب، بل على العكس تألقت جنسيات أخرى، وكان للإيطاليين حضور أكبر بدأ قبل 7 سنوات.

وخلال السنوات السبع الماضية تمكنت الجنسية الإيطالية من تسجيل اسمها في تاريخ بريميرليغ بقوة بعدما أصبحت الجنسية الأكثر حصولا على اللقب من حيث عدد المدربين بإجمالي 4 مدربين، بداية من كارلو أنشيلوتي وانتهاء بأنطونيو كونتي.

مسيرة الإيطاليين مع لقب البريميرليغ بدأت بعدما فاز كارلو أنشيلوتي مع تشلسي باللقب موسم 09- 2010، تبعه روبرتو مانشيني مع مان سيتي موسم 2011-2012 ، مرورا بالمعجزة الكروية التي حققها كلاوديو رانييري الموسم الفائت مع ليستر سيتي، وأخيرا كونتي مع تشلسي الموسم الحالي.

الأسكتلنديون كانوا الأكثر تتويجا من حيث عدد الألقاب بعدما قاد أليكس فيرغسون مان يونايتد للفوز باللقب 13 مرة، بالإضافة إلى لقب آخر حصل عليه مواطنه كيني دالغليش مع بلاكبيرن روفرز موسم 94-1995.

جنسيات أخرى حضرت بقوة ولكن عبر مدرب واحد فقط، فأرسين فينغر الفرنسي استطاع التتويج باللقب في 3 مناسبات مع نادي أرسنال كان آخرها موسم 2003-2004، وكذلك البرتغالي جوزيه مورينيو بـ 3 ألقاب مع تشلسي. أما التشيلي مانويل بليغريني ففاز باللقب مرة وحيدة مع مان سيتي.