أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال لاعب وسط مانشستر يونايتد، خوان ماتا، إن الهزيمة 2-صفر أمام أرسنال، الأحد، قضت تقريبا على أمل فريقه بالحصول على مكان بين المراكز الأربعة الأولي في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحول الفريق تركيزه لمباراته بإياب قبل نهائي "يوروبا ليغ" في مواجهة سيلتا فيغو.

ويحتل يونايتد المركز الخامس بين فرق الدوري الانجليزي الممتاز العشرين، متخلفا بـ4 نقاط عن جاره مانشستر سيتي، الذي يسبقه قبل 3 جولات من نهاية الموسم.

ورغم أن فرصة يونايتد في التقدم للمركز الرابع أخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل تبدو شبه مستحيلة الآن، فإن فريق المدرب جوزيه مورينيو بوسعه تأمين المشاركة في البطولة الأوروبية الأولى للأندية بالفوز بلقب الدوري الأوروبي.

ويدخل يونايتد لقاء الإياب الخميس المقبل على ملعبه متقدما 1-صفر على سيلتا فيغو، وهو مرشح بقوة للتأهل للمباراة النهائية التي ستقام في 25 مايو الجاري.

وقال ماتا عبر موقع ناديه الرسمي على الإنترنت: "الآن نحن بصدد مواجهة سيلتا فيغو وعلينا التركيز على هذه المواجهة بداية من هذه اللحظة".

وأضاف ماتا لاعب منتخب إسبانيا: "أمامنا بالفعل فرصة كبيرة للمنافسة في دوري أبطال أوروبا من خلال الدوري الأوروبي لكن على مستوى الدوري الممتاز كل شيء وارد. وسنحاول الفوز بمبارياتنا المتبقية وربما نتقدم للمربع الذهبي".

وأكد ماتا أنه يسعى لمساعدة ناديه بعد العودة للتشكيلة للمرة الأولى منذ مارس الماضي بسبب الإصابة.