أبوظبي - سكاي نيوز عربية

خطا يوفنتوس المتصدر خطوة إضافية نحو لقبه السادس على التوالي في الكالتشيو، بفوزه الكبير على ضيفه جنوى برباعية نظيفة، الأحد، في المرحلة الثالثة والثلاثين.

وتناوب على تسجيل الأهداف الأرجنتيني ايزكييل مونوز (17 خطأ في مرمى فريقه) ومواطنه باولو ديبالا (19) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (41) وليوناردو بونوتشي (64).

ورفع فريق "السيد العجوز" رصيده إلى 83 نقطة، بفارق كبير يبلغ 11 نقطة عن روما أقرب منافسيه الذي يحل ضيفا على بيسكارا الاثنين في ختام المرحلة.

ويمر يوفنتوس بفترة رائعة، ففضلا عن تصدره ترتيب الدوري بفارق مريح، فانه بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا من الباب الواسع على حساب برشلونة الإسباني، بعد أن تغلب عليه 3-صفر ذهابا في تورينو وتعادل معه الأربعاء الماضي سلبا ايابا في برشلونة في ربع النهائي.

كما أنه يحلم بالثلاثية بعد أن وصل الى نهائي كأس ايطاليا لمواجهة لاتسيو، ويسعى إلى لقب ثالث على التوالي في المسابقة.

وفرط نابولي الثالث بفرصة انتزاع المركز الثاني موقتا من روما بتعادله مع مضيفه ساسوولو 2-2.

واكتسح لاتسيو ضيفه باليرمو بستة أهداف مقابل هدفين رافعا رصيده الى 64 نقطة مستعيدا المركز الرابع المؤهل مباشرة الى بطولة "يوروبا ليغ" من اتالانتا الذي تغلب على بولونيا 3-2 السبت.

واقترب باليرمو من الهبوط الى الدرجة الثانية بعد أن تجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وتهبط الفرق الثلاثة الاخيرة الى الدرجة الثانية.

وفاز أودينيزي على ضيفه كالياري بهدفين للكرواتي ستيب بيريتشا (70) وغابرييل انجيلا (73) مقابل هدف لماركو بورييلو (86).

وخسر ميلان أمام ضيفه امبولي بهدف لجانلوكا لابادولا (72) مقابل هدفين للجورجي ليفان ميتشيدليدزه (40) والسنغالي مامي بابا تيام (67).

وأهدر سوسو ركلة جزاء لميلان في الدقيقة 59.