تأهلت الألمانية أنجليكه كيربر والتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفتان الأولى والثانية على الترتيب لدور الثمانية ببطولة ميامي المفتوحة للتنس للسيدات بينما انسحبت الإسبانية جاربين موغوروزا بطلة فرنسا المفتوحة من مواجهة كارولين وزنياكي بعد خسارة المجموعة الأولى.

وتغلبت كيربر المصنفة الأولى في البطولة على اليابانية ريسا أوزاكي المتأهلة من التصفيات 6-2 و6-2 بينما فازت بليسكوفا المصنفة الثانية على مواطنتها باربورا ستريكوفا المصنفة 15 بنتيجة 6-1 و6-4.

ولم تواجه كيربر صعوبات كبيرة في الفوز بمباراتها التي استغرقت 62 دقيقة إذ استخدمت ترسانتها من الضربات القوية لتتغلب على اللاعبة اليابانية.

وستواجه كيربر في الدور المقبل الفائزة من لقاء فينوس وليامز والروسية سفيتلانا كوزنتسوفا المصنفة السابعة في البطولة.

وحسمت بليسكوفا المجموعة الأولى في 22 دقيقة وبدت في طريقها للفوز بالمباراة سريعا عندما تقدمت 5-2 ولكن ستريكوفا انتفضت وكسرت إرسال بليسكوفا وحافظت على إرسالها التالي دون خسارة أي نقطة.

وقالت بليسكوفا، التي أنقذت ثلاث فرص لكسر إرسالها في آخر شوط، لموقع رابطة لاعبات التنس المحترفات على الإنترنت "كل الأمور كانت تسير على نحو جيد إلى أن وصلت النتيجة إلى 6-1 و5-2."

وأضافت "أنا سعيدة بحسم المباراة لأن الأمور كانت صعبة في النهاية."

وطلبت موجوروزا المصنفة السادسة الحصول على وقت مستقطع للعلاج بعدما خسرت المجموعة الأولى 7-6 أمام وزنياكي إذ شعرت بالدوار وقررت أنها لن تستطيع استكمال المباراة أمام اللاعبة الدنمركية.

وقالت موجوروزا "بدأت المباراة بصورة طبيعية وبعدها عندما كانت النتيجة 3-3 شعرت ببعض الصداع وألم في المعدة. بعدها تفاقم الأمر خلال المباراة."

وأضافت "عندما كانت النتيجة 5-4 أو ما شابه.. بدأت أشعر ببعض الدوار. أعتقد أن السبب هو الحرارة؟ أثر علي ارتفاع درجات الحرارة بصورة مفاجئة."

وبهذا تتقدم وزنياكي لدور الثمانية للمرة السادسة في سبع بطولات في 2017.

وفي مباراة أخرى بمنافسات السيدات فازت التشيكية لوسي سفاروفا المصنفة الخامسة عالميا سابقا على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا المصنفة الرابعة في البطولة 7-6 و6-1 لتتقدم لدور الثمانية.

وبهذا تفوز سفاروفا، التي تعافت من عدوى بكتيرية أثرت عليها لفترات في آخر موسمين، على واحدة من اللاعبات المصنفات العشر الأوليات على مستوى العالم للمرة الأولى منذ 2015.