تقدمت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثانية إلى الدور الثالث ببطولة ميامي المفتوحة للتنس اليوم الخميس بفوزها على الأميركية ماديسون برينغل 6-1 و6-3 بينما تخطت دومينيكا سيبولكوفا عقبة فيرونيكا سيبيدي رويج لاعبة باراغواي المتأهلة من التصفيات 6-3 و6-2.

واعتمدت بليسكوفا، وصيفة بطلة أميركا المفتوحة العام الماضي والتي بلغت الدور قبل النهائي ببطولة Yنديان ويلز الأسبوع الماضي، على ضرباتها القوية ورد الإرسال بقوة لتفوز على منافستها الأميركية في 59 دقيقة.

وقالت بليسكوفا، التي سددت 27 ضربة حاسمة مقارنة بست من جانب برينجل، بعد المباراة "لم تكن ضربة إرسالي موفقة حقا في المباريات القليلة الماضية لأن نسبة النجاح في تسديد ضربة الإرسال منخفضة للغاية.. ولكنني سعيدة بأدائي من الخط الخلفي."

وفازت بليسكوفا بستة أشواط متتالية لتحسم المجموعة الأولى وتتقدم بكسر إرسال في الثانية.

بعدها هاجمت برينجل إرسال بليسكوفا لتحقيق أول كسر للإرسال ولكن المصنفة الثالثة عالميا عادت للمقدمة في الشوط التالي وأرسلت لحسم المباراة.

وواجهت سيبولكوفا المصنفة الرابعة في البطولة فرصتين فقط لكسر الإرسال في مواجهة سيبيدي رويج وأنقذتهما لتتقدم إلى الدور الثالث وتضرب موعدا مع البلجيكية كريستين فليبكنز التي تغلبت على الكرواتية آنا كونيوه المصنفة 29 في البطولة 7-6 و6-7 و6-2.

وفي مباريات أخرى فازت التشيكية لوسي سفاروفا غير المصنفة على الإسترالية داريا غافريلوفا المصنفة 23 في البطولة وفازت الكرواتية ميريانا لوشيتش باروني المصنفة 26 على الأوكرانية كاترينا بوندارينكو وتقدمت الصينية تشانغ شواي على حساب الإيطالية سارة إيراني.