أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قطع الجزيرة خطوة مهمة نحو حصد اللقب الثاني في تاريخه بعد فوزه على ضيفه العين 2-صفر، الأربعاء، في قمة المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويدين الجزيرة بفوزه إلى مهاجمه الدولي علي مبخوت، الذي سجل هدفي المباراة  في الدقيقتين 83 و90.

ورفع الجزيرة رصيده في المركز الأول إلى 53 نقطة، وأبقى فارق النقاط الست، التي تفصله عن مطارده الأهلي الثاني الذي فاز أيضا على مضيفه الظفرة 2-صفر.

وبقي العين في المركز الثالث برصيد 43 نقطة وفقد أي فرصة للمنافسة على اللقب، والذي يمكن للجزيرة أن يتوج به حتى ولو خسر مباراتين من 5 متبقية، كونه يتقدم بفارق المواجهات المباشرة عن الأهلي (صفر-2 ذهابا و1-2 إيابا).

ففي المباراة الأولى، تأخر الجزيرة لتسجيل هدف التقدم بعد عرضية من المغربي مبارك بوصوفة مررها البديل البرازيلي إيلتون ألميدا إلى علي مبخوت غير المراقب، الذي وضع الكرة سهلة في شباك حارس مرمى العين خالد عيسى (83).

وسجل مبخوت الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة متقنة من البديل الأخير خلفان مبارك سددها رائعة في شباك العين (90).

وأصبح مبخوت أول لاعب إماراتي في تاريخ الدوري الذي انطلق عام 1973 يسجل 26 هدفا في موسم واحد، متجاوزا رقم زهير بخيت لاعب الوصل السابق، الذي سجل 25 هدفا عام 1987.

وفي المباراة الثانية، فاز الأهلي حامل اللقب على مضيفه الظفرة بهدفين نظيفين سجلهما الغاني أسامواه جيان (43 من ركلة جزاء) والسنغالي ماكيتي ديوب (63)، وبقي الأهلي ثانيا برصيد 47 نقطة، والظفرة سابعا وله 29 نقطة.