انتزع ريال سوسييداد المركز الرابع مؤقتا من أتليتيكو مدريد بفوزه الثمين على مضيفه ريال بيتيس 3-2، الجمعة، في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم ريال سوسييداد في الدقيقة العاشرة عبر جون باوتيستا، بيد أن فرحته لم تدم سوى 6 دقائق، إذ أدرك المدافع الدولي الجزائري عيسى ماندي التعادل لأصحاب الأرض، وعاد بعدها ريال سوسييداد بعشرة دقائق للتقدم مجددا عن طريق تشابيير برييتو (26).

وأدرك المهاجم البارغوياني أنطونيو سارابيا التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 65، لكن الكلمة الأخيرة كانت للضيوف، حيث سجل برييتو هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 72.

ورفع ريال سوسييداد رصيده إلى 48 نقطة وارتقى إلى المركز الرابع مؤقتا بفارق نقطتين أمام أتليتيكو مدريد، الذي يستضيف فالنسيا، الأحد، فيما تجمد رصيد ريال بيتيس عند 27 نقطة في المركز الرابع عشر، وبات مهددا بالتراجع إلى المركز الخامس عشر في حال فوز ملقة على مضيفه أتلتيك بلباو الأحد أيضا.

وتستكمل المرحلة، السبت، بلقاءات ليغانيس مع غرناطة، وإيبار مع ريال مدريد، وفياريال مع إسبانيول، وبرشلونة مع سلتا فيغو، ويلعب الأحد أيضا سبورتينغ خيخون مع ديبورتيفو لاكورونيا، ولاس بالماس مع أوساسونا، وتختتم المرحلة، الاثنين، بلقاء ديبورتيفو ألافيس مع إشبيلية.