أبوظبي - سكاي نيوز عربية

حث لاعب الوسط يايا توريه مانشستر سيتي على عدم إثقال كاهل زميله غابرييل جيسوس بالتوقعات، رغم البداية الرائعة للمهاجم البرازيلي في الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ومؤخرا فضل المدرب بيب غوارديولا الدفع باللاعب البرازيلي البالغ عمره 19 عاما في التشكيلة الأساسية، على حساب هداف الفريق سيرجيو أغويرو، ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف كما صنع هدفين في أربع مباريات منذ انضمامه للفريق الإنجليزي قادما من بالميراس الشهر الماضي.

وأبلغ توريه وسائل إعلام بريطانية "إنه لاعب جيد جدا.. يتميز بالسرعة والدقة والذكاء. ورغم ذلك ندرك أن علينا التعامل بحرص وألا نفرط في الحماس لأن عليه أن يحتفظ بتركيزه".

وقال "ما نريده هو الاستمرار بنفس الوتيرة وفي نهاية الموسم يمكننا الحديث عنه. نحتاج لامتلاك لاعبين شبان لأن سيتي فريق دائما ما يريد الفوز بالدوري".

وأثنى لاعب الوسط فرناندينيو على القوة الذهنية لجيسوس بالقول إنه أجاد التعامل مع الضغوط رغم الضجة التي أثارها تألقه.

وقال "يحدوني الأمل في احتفاظه بمستواه على الأقل حتى نهاية الموسم. كلاعب يافع قد يتراجع مستواك أحيانا".

وعن سير الأمور بعد قدومه إلى سيتي، قال جيسوس لموقع النادي الإلكتروني "نعم، أنا متفاجىء جدا".

أضاف "على رغم أنني أعمل جاهدا كل يوم، بدعم من الجميع كي يتحقق هذا الأمر (...) أنا سعيد للغاية، أشعر كل يوم أنني أتأقلم بشكل جيد، بدعم من الجميع في النادي".

ويحتل سيتي المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 10 نقاط عن تشلسي المتصدر، وهو يواجه بورنموث في المرحلة المقبلة من الدوري الاثنين.