أبوظبي - سكاي نيوز عربية

عزز نادي الجزيرة صدارته بفوزه الثمين والصعب على مضيفه الشارقة 1-صفر، السبت، في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

واستغل الجزيرة خسارة الأهلي أمام العين 1-2، ليبتعد بفارق 7 نقاط عن أقرب مطارديه بعدما رفع رصيده إلى 41 نقطة، وبقي الشارقة في المركز الحادي عشر وله 16 نقطة.

في المباراة الأولى، عانى الجزيرة كثيرا قبل تخطي عقبة الشارقة الذي كان الطرف الأفضل وأهدر لاعبوه فرصا من النوع النادر.

وافتتح الجزيرة التسجيل بعد عرضية من البرازيلي ليوناردو رودريغيز، أخطأ لاعب الشارقة يوسف سعيد في إبعادها لتسكن شباك حارس مرمى فريقه محمد يوسف (23).

وضغط الشارقة لإدراك التعادل وكانت أخطر فرصه تسديدة عمر جمعة حولها علي خصيف حارس الجزيرة بصعوبة إلى ركنية (77)، ومحاولة الفنزويلي جيلمين ريفاس الذي رواغ مدافعين ثم خصيف وسدد بغرابة خارج المرمى (81).

وأكمل الجزيرة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد سلطان برغش في الدقيقة 90.

وفي المباراة الثانية، قاد البرازيلي كايو فرنانديز فريقه العين إلى حسم قمة المرحلة على حساب مضيفه الأهلي 2-1.

وافتتح عمرعبد الرحمن التسجيل للعين (51) وأدرك البديل سعيد جاسم التعادل للأهلي برأسية إثر عرضية من عبد العزيز صنقور (87).

وسجل كايو هدف الفوز للعين مستفيدا من تمريرة البديل السعودي ناصر الشمراني لينفرد ويسدد كرة زاحفة في شباك حارس مرمى الأهلي ماجد ناصر (90).

وأبقى العين على آماله بالمنافسة على اللقب بعدما تقدم إلى المركز الثاني برصيد 34 نقطة، في حين تراجع الأهلي إلى المركز الرابع وله 32 نقطة.